"كايرو ستيبس" يطرح ألبوما جديدا بعنوان "إرابيسكان"

الثلاثاء، 13 يناير 2015 03:19 م
"كايرو ستيبس" يطرح ألبوما جديدا بعنوان "إرابيسكان" فريق كايرو ستيبس
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر مؤخراً ألبوم فريق كايرو ستيبس الجديد تحت عنوان "إرابيسكان"، وذلك استلهاما للحالة الحالة التى مرت بها المنطقة العربية بعد ثورات الربيع العربى، وأكد باسم درويش منتج ومؤلف الألبوم وعازف العود أن هذا الألبوم يشارك به ٣٠ موسيقيا من بلدان مختلفة، مثل الهند العراق ألمانيا السودان تونس ومصر.

تم تسجيل الألبوم فى لندن وفرانكفورت والقاهرة، والمكساج فى ألمانيا، وقام بعمل الماستر مهندس الصوت الشهير أمير محروس، واشترك فى التوزيع الموسيقى رالف فالنتينو ومانياس فراى وباسم درويش، والألبوم من انتاج باسم درويش.

وتم استخدام نصوص ملقاة للتعبير عن الوطن بالعامية المصرية للشاعر محمود رضوان والنوبية للشاعر جمال شريف، بالإضافة إلى نصوص من ديوان ابن الفارض.

اشترك فى الغناء من النوبة الفنان أحمد سلام والفنان جمال شريف، ومن العراق ريتا ويليام ومن تونس صوفيا.

الألبوم يحتوى على ١٤ مقطوعة من تأليف المؤلف المصرى باسم درويش والمؤلف الألمانى رالف فالنتينو، بمشاركة صوليست البيانو العالمى ماتياس فراي.

يذكر أن فريق كايروستبس شارك مؤخراً فى احتفالية دار الأوبرا بالمولد النبوى وعيد الميلاد المجيد تحت عنوان "المولد والميلاد"، بمشاركة الفنان الكبير على الحجار والمرنم ماهر فايز وعازفة الفلوت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وتضمن مزيجا من الإنشاد الصوفى والترانيم القبطية تمت صياغتها بأسلوب جديد صاغه المايسترو الألمانى سباستيان موللر الذى أبهر الجمهور بعزفة على البيانو أيضا، وكان فى قمة السعادة باستقبال الجمهور له، لم يكن الحفل يعتمد فى موسيقاه على الترانيم والابتهالات لكن موسيقى الجاز كانت حاضرة فى مؤلفات باسم درويش.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة