عضو بهيئة كبار علماء الأزهر: حديث قتل المرتد صحيح وربما فُسّر خطأ

الثلاثاء، 13 يناير 2015 01:47 م
عضو بهيئة كبار علماء الأزهر: حديث قتل المرتد صحيح وربما فُسّر خطأ علماء ا?زهر
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد معبد، عضو هيئة كبار علماء الأزهر، أن الاحاديث التى دارت حولها الشبهات فى صحيح البخارى عددها 137 حديثا ضمن ما يقارب 10 آلاف حديث، وذلك مع الرد على من يثيرون الشبهات، حيث تم تفنيدها، مضيفا أن حديث قتل المرتد حديث صحيح، لكن الخلاف فى التفسير ما بين العموم والتخصيص فى قتل من بدل دينه.

وأضاف الدكتور أحمد معبد عضو هيئة كبار علماء الأزهر، فى ندوة عن الإمام البخارى، أن من يرتد ويتوب لا يُقتل بأى حال من الأحوال فهو مؤمن لا قتل له ومن فسر الحديث غير ذلك أساء الفهم.

وطالب الدكتور محمد محمود أبو هاشم، نائب رئيس الهيئة العالمية لجودة الدعوة الإسلامية ونائب رئيس جامعة الأزهر، بغلق القنوات التى تهاجم وتشكك فى السنة وفى الإمام البخارى مالم تصحح مسارها، لافتا إلى ضرورة العناية بالدعوة الإسلامية والدين الصحيح، حيث استطاعت الدولة أن تغلق قنوات تروج مغلوطات، بينما لم تغلق القنوات التى تهاجم الدين، مستغربا من التصريح ببث هذه القنوات ويحدث بها ما يحدث على الرحب والسعة.

وشدد الدكتور محمد محمود أبو هاشم، نائب رئيس الهيئة العالمية لجودة الدعوة الإسلامية ونائب رئيس جامعة الأزهر، على أن ترك هذه القنوات يشدد فى الدين وثوابت الأمة، حيث توجد قوانين غير مفعلة لحماية الثوابت الدينية من النهش فيها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة