سفير مصر ببرلين يشرح للمتدربين بالخارجية الألمانية الأوضاع بالقاهرة

الثلاثاء، 13 يناير 2015 11:53 م
سفير مصر ببرلين يشرح للمتدربين بالخارجية الألمانية الأوضاع بالقاهرة سفير مصر بألمانيا برفقة وفد شباب المتدربين بالخارجية الألمانية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقى السفير الدكتور محمد حجازى سفير مصر فى برلين مجموعة من شباب المتدربين بوزارة الخارجية الألمانية، الذين قاموا بزيارة السفارة للتعرف على مستجدات الأوضاع فى مصر والسياسة الخارجية المصرية وتطورات العلاقات الثنائية المصرية الألمانية، بالإضافة إلى التعرف على عمل السفارة ودورها فى خدمة المصالح الوطنية المصرية وتعزيز العلاقات مع ألمانيا.

واستعرض السفير الدكتور محمد حجازى سفير مصر فى برلين خلال اللقاء تطورات الأوضاع السياسية فى مصر منذ قيام 30 ثورة يونيو، وشرح الأسباب التى دعت إلى قيامها، وما تبعها من إقرار خارطة طريق سياسية، أتم الشعب المصرى منها استحقاقين هما الاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية، وألقى الضوء على الاستعدادت الجارية لإجراء انتخابات مجلس النواب خلال شهرى مارس وأبريل، التى بإتمامها يستكمل الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق، ويستكمل بناء المؤسسات الديمقراطية للدولة.

كما تناول السفير الدكتور محمد حجازى سفير مصر فى برلين الجهود التى تبذلها مصر لمكافحة الإرهاب فى سيناء، مؤكداً أن الإرهاب تحد عالمى، وأثبتت تطورات الأحداث أهمية تكاتف الدول لمواجهته.

كما عرض السفير الدكتور محمد حجازى سفير مصر فى برلين للتطورات الاقتصادية والجهود التى تبذلها الحكومة المصرية لإعادة بناء الاقتصاد المصرى واحتواء عجز الموازنة وإعادة توجيه الدعم وجذب الاستثمارات ومحاربة الفساد.

وأشار السفير الدكتور محمد حجازى سفير مصر فى برلين إلى التطورات بالعلاقات الثنائية بين البلدين، حيث شهد العام الماضى 6 زيارات وزارية بين البلدين وعدد من الزيارات دون الوزارية واجتماعاً للجنة المشاورات الحكومية، كما أن هناك عددا من الزيارات المتبادلة التى يجرى الإعداد لها خلال العام الجارى، بالإضافة إلى المشاركة الألمانية المرتقبة فى مؤتمر دعم الاقتصاد المصرى فى شهر مارس المقبل.

ودار حوار بين السفير المصرى والمتدربين الشباب أبدى فيه المتدربون الألمان اهتماماً بالتطورات السياسية فى مصر ومستقبل العملية الديمقراطية فيها، واهتماماً برؤية الرأى العام المصرى لأوروبا مع تصاعد بعض الحركات اليمينية مؤخراً









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة