تفاقم أزمة البوتاجاز بسبب نقص الكميات المطروحة بالأسواق.. و"التموين" تخاطب البترول لضخ كميات إضافية فى الجيزة وحلوان ومصر القديمة لسد العجز.. و"بوتاجاسكو" تدفع بسيارات محملة بالأسطوانات فى الميادين

الثلاثاء، 13 يناير 2015 12:03 م
تفاقم أزمة البوتاجاز بسبب نقص الكميات المطروحة بالأسواق.. و"التموين" تخاطب البترول لضخ كميات إضافية فى الجيزة وحلوان ومصر القديمة لسد العجز.. و"بوتاجاسكو" تدفع بسيارات محملة بالأسطوانات فى الميادين أزمة البوتاجاز - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل تفاقم أزمة أسطوانات البوتاجاز فى العديد من المناطق نتيجة العجز فى الكميات المطروحة بالأسواق، خاطبت وزارة التموين والتجارة الداخلية وزارة البترول بشأن ضخ كميات إضافية من الأسطوانات فى مناطق مصر القديمة وحلوان وشبرا منت والجيزة وأوسيم، لسد العجز فى الكميات المطروحة مع تكثيف الرقابة على المستودعات ومنافذ التوزيع، لمنع التلاعب والتأكد من وصول البوتاجاز إلى مستحقيه وبيعه بالأسعار المحددة.

وقال المهندس محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن غرفة عمليات الوزارة تقوم بمتابعة تقارير ضخ البوتاجاز فى مختلف المحافظات ومخاطبة وزارة البترول بشأن ضخ أى كميات فى المناطق التى تعانى عجزا فى الكميات بمختلف المناطق وخاصة فى مصر القديمة وحلوان وشبرامنت والجيزة لمواجهة أى أزمات.

وأضاف رئيس قطاع الرقابة والتوزيع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن شركة بوتاجاسكو تقوم بدفع سيارات متنقلة محملة بأسطوانات البوتاجاز فى الميادين للتيسير على المواطنين فى الحصول على الأسطوانات بالسعر الرسمى، إضافة لتكليف مفتش بكل مستودع رئيسى للتأكد من وصول البوتاجاز إلى المستودعات الفرعية ومنافذ التوزيع مع مراقبة السيارات المحملة بالبوتاجاز إلى أماكن توزيعها لمنع التهريب إلى السوق السوداء.

من جانبه أشار اللواء مدحت عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، إلى تشكيل مجموعات عمل لتأمين وصول أسطوانات البوتاجاز إلى المحافظات، إضافة إلى المرور على منافذ التوزيع والمستودعات لضمان وصول البوتاجاز إلى المواطنين بالسعر الرسمى، مع مراقبة السيارات المحملة بالأسطوانات منذ خروجها من محطات التعبئة حتى وصولها للمستودعات، لافتا إلى أن الإدارة العامة لمباحث التموين وفروعها فى المحافظات تشن حملات بصفة مستمرة على الأسواق لمنع تهريب أسطوانات البوتاجاز إلى السوق السوداء، والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير احتياجات المواطنين من البوتاجاز.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم التنسيق حاليا مع وزارة البترول، لبحث كيفية بدء توزيع أسطوانات الغاز بالبطاقات الذكية المخصصة لصرف الخبز كتجربة أولى فى بعض المحافظات، ثم تعميمها فيما بعد فى مختلف المناطق، على أن يتم إمداد المستودعات ومنافذ التوزيع بالماكينات الذكية لتمكن حصول المواطنين على البوتاجاز من خلال البطاقات، إضافة إلى أنه سيتم توفير ماكينات صرف البوتاجاز فى سيارات شباب الخريجين المخصصة لتوزيع الأسطوانات، وكذلك فى المستودعات ومنافذ التوزيع، على أن يحصل المواطن على الأسطوانة بالبطاقة الذكية، بمجرد تطبيق منظومة توزيع البوتاجاز بالبطاقات الذكية.



موضوعات متعلقة

بالصور.. أزمة بوتاجاز جديدة تضرب المحافظات.. نقص المعروض وانتشار تجار السوق السوداء يرفع سعر الأسطوانة لـ60 جنيهًا.. الأزمة تضرب مطروح والفيوم والمنوفية وسوهاج.. ومديريات التموين:سوء الطقس وراء الأزمة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة