"هيئة الكتاب" تصدر "اقتصاديات جماعة الإخوان المسلمين فى مصر والعالم"

الثلاثاء، 13 يناير 2015 05:14 ص
"هيئة الكتاب" تصدر "اقتصاديات جماعة الإخوان المسلمين فى مصر والعالم" كتاب اقتصاديات جماعة الإخوان المسلمين فى مصر والعالم"
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة د.أحمد مجاهد، كتاب بعنوان "اقتصاديات جماعة الإخوان المسلمين فى مصر والعالم" إعداد عبد الخالق فاروق.

مثلت ظاهرة تنظيم الإخوان المسلمين فى مصر ومنها إلى بقية البلدان العربية والإسلامية، أحد الألغاز الكبرى فى التاريخ السياسى والاجتماعى، بقدر ما شكلت تحديا هائلا لقوى المجتمع الديمقراطى والمدنى الراغبة فى بناء نظام سياسى حديث.

والجديد فى هذه الحركة الأممية، أنها تمتد بخيوطها الدولية إلى التشابك مع حركة ومصالح أجهزة استخبارات دولية من جهة، وشبكة مصالح اقتصادية هائلة شديدة التعقيد والتشابك من جهة أخرى.

يضاف إلى ذلك ملامح شبه مؤكدة لعلاقات تعاون خفية بين هذه الحركة الدولية وتنظيمها الواسع، والمنتشر فى أكثر من خمسين دولة بالأجهزة الاستخباراتية الكبرى فى العالم.

لذا جاء هذا الكتاب ليفتح النقاش العام حول الإمبراطورية المالية والاقتصادية لهذه الجماعة وهذا التنظيم الدولى، وأساليب عمله وتمويل أنشطته.

وينقسم الكتاب إلى بابين الباب الأول يبحث فى مصادر الإيرادات ويتناول النشأة التاريخية للإمبراطورية الاقتصادية لجماعة الإخوان المسلمين، وآليات العمل الاقتصادى الإخوانى وتطوره، والنشاط الاقتصادى لهم وأساليب الجريمة المنظمة.

أما الباب الثانى فيتناول أوجه الإنفاق وشراء الولاءات، ويضم الكتاب ملحقا وثائقيا لأسماء الجمعيات الأهلية ذات الصلة الوثيقة بالجماعة والتى جمدت أموالها السلطات المصرية، وقائمة بأسماء بعض قيادات النشاط المالى الداخلى.


موضوعات متعلقة


جائزة البوكر للرواية العالمية تعلن أسماء القائمة الطويلة لعام 2015








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة