بعد تسريبات أحمد عز الأخيرة.. من زور برلمان 2010؟.. كمال أبوعيطة: بدءا من "عز" مايسترو التزوير وصولاً لمبارك.. حمدى الفخرانى: منظومة فساد مبارك.. حسين عبد الرازق: لا يستطيع أحد التبرؤ من تلك الجريمة

الثلاثاء، 13 يناير 2015 10:48 ص
بعد تسريبات أحمد عز الأخيرة.. من زور برلمان 2010؟.. كمال أبوعيطة: بدءا من "عز" مايسترو التزوير وصولاً لمبارك.. حمدى الفخرانى: منظومة فساد مبارك.. حسين عبد الرازق: لا يستطيع أحد التبرؤ من تلك الجريمة رجل الأعمال أحمد عز
كتب عبد اللطيف صبح – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت الفيديوهات التى تداولها أنصار رجل الأعمال أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل، والتى برأ فيها نفسه وحزبه من تزوير الانتخابات، عاصفة من الغضب والاستياء لدى العديد من القوى السياسية، حيث أكد سياسيون لـ"اليوم السابع"، أن رجال الحزب الوطنى المنحل ونظام الرئيس المخلوع مبارك كلهم مسئولون عن تزوير الانتخابات فى مصر بداية من انتخابات النقابات المهنية والعمالية مرورا باتحادات الطلاب بالجامعات وصولا إلى انتخابات البرلمان والمجالس المحلية، وعلى رأسهم صفوت الشريف وحبيب العادلى وزير داخلية مبارك والرئيس الأسبق نفسه.

كمال أبو عيطة: رجال الوطنى المنحل مزورون
وفى البداية، أكد القيادى الناصرى كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة السابق، أن رجال ورموز وقيادات نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك والحزب الوطنى المنحل كلهم مزورون، وتابع قائلا: "بداية من أحمد عز مايسترو التزوير وصفوت الشريف وحبيب العادلى وكبيرهم مبارك".

وأضاف كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة السابق، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن رجل الأعمال أحمد عز هو أكبر مزور ولم يكن لديه سقف فى تزوير الانتخابات، وتابع: "من يتبرأون من تزوير الانتخابات من نظام مبارك زوروا الانتخابات البرلمانية والمحلية والنقابات العمالية والمهنية والاتحادات الطلابية، لدرجة أن بعض المرشحين كانوا يحصلون على عدد أصوات أكبر من أعداد الناخبين بالدائرة".

كما حذر القيادى الناصرى كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة السابق، من محاولات بعض الأجهزة ووسائل الإعلام لإعادة هذا النظام مرة أخرى وإعادة البلد لما كانت عليه، مؤكدا أن تفتت الأحزاب السياسية يساعدهم على ذلك، وتابع: "يظنون أن الشعب عبيط لكننا نراهن على وعى الشعب المصرى الذى أسقطهم ولفظهم من الحياة السياسية".

حمدى الفخرانى: منظومة فساد مبارك مسئولة عن تزوير برلمان 2010
وفى سياق متصل، أكد البرلمانى السابق المهندس حمدى الفخرانى، أن نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك كله ومنظومة الفساد والحزب الوطنى كلهم مسئولون عن تزوير الانتخابات البرلمانية عام 2010.

كما حمل الفخرانى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، وزارة الداخلية بقيادة حبيب العادلى وقتها، ونواب المجالس المحلية والبلطجية جزءا كبيرا من المسئولية السياسية والجنائية بتزوير العملية الانتخابية، بمنعهم الناخبين من التوجه للجان للإدلاء بأصواتهم.

وعلق البرلمانى السابق حمدى الفخرانى بشكل ساخر على الفيديوهات التى نشرت عن رجل الأعمال أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل، والتى ظهر فيها يبرأ نفسه والحزب الوطنى من تزوير الانتخابات 2010، قائلا "أنا اللى كنت بزور الانتخابات".

وأضاف المهندس حمدى الفخرانى أن خروج تلك الفيديوهات فى هذا التوقيت تكشف عما وصفه بـ"التنطع السياسى" الذى يتميز به أعضاء وقيادات الحزب الوطنى ورموز نظام مبارك، لافتا إلى أنهم ليس لديهم مشكلة فى الكذب وأنهم يتوقعون أن المصريين سيصدقونهم، لافتا إلى ان ذلك نتيجة لسياسات مبارك وكثرة الكذب الذى مارسه نظامه.

وأشار البرلمانى السابق حمدى الفخرانى، إلى أن قياس مدى قدرة المرشح الانتخابى فى عهد النظام السابق كان بعدد البلطجية والاستعانة بقوات الشرطة بمنع الناخب من التوجه للجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.

وأوضح حمدى الفخرانى أن الحزب الوطنى كان مسيطراً على مقاليد الأمور أثناء إجراء الانتخابات، قائلا "المحكمة الإدارية العليا فى حيثيات حكم حل الحزب أكدت أنه زور انتخابات 2010، وأن مصر كانت تحكمها عصابة من المجرمين، فهل هناك حديث بعد حديث الإدارية العليا".

التجمع: عز يتحمل تزوير انتخابات برلمان 2010
قال حسين عبد الرازق، عضو المكتب السياسى لحزب التجمع إن كلا من الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وأحمد عز، وصفوت الشريف، وحبيب العادلى يتحملون مسئولية تزوير انتخابات البرلمان فى 2010، وإن كان حجم مسئولية كل منهما يختلف عن الأخر.

وأضاف عبد الرازق فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن نظام مبارك بأكمله مشترك فى جريمة تزوير الانتخابات البرلمانية المقبلة، ولا يستطيع أحد منهم أن يغسل يديه من تلك الجريمة، لأنها ليست جريمة فرد، ولكن جريمة نظام بأكمله.

يذكر أنه فى مفاجأة كبيرة تفتح باب الجدل على مصراعيه، نشر عدد من أنصار رجل الأعمال أحمد عز، أمين التنظيم بالحزب الوطنى المنحل، على مواقع التواصل الاجتماعى فيديوهات لاجتماعات أحمد عز عبر الفيديو كونفرانس مع قيادات حزبه، قبل الأسبوع الأخير من بدء انتخابات برلمان 2010، أشهر برلمان فى تاريخ مصر، والذى شهد حالة من الاحتقان والجدل السياسى الذى لم يسبق له مثيل فى الشارع السياسى المصرى، وأدى إلى اندلاع ثورة 25 يناير 2011 وانهيار أركان نظام مبارك بالكامل.

الفيديوهات المسربة عبر إحدى صفحات فيس بوك، تظهر رجل الأعمال أحمد عز رافعا شعار "ليس منا من يعبث بصندوق واحد من صناديق الانتخابات"، ويوصى أمناء الوحدات الحزبية بضرورة الحفاظ على أصوات الناس - كما قال نصا فى الفيديو - وهو الأمر الذى يصب فى خانة أن الهدف من التسريب هو إبراء ذمة أمين التنظيم من أى تزوير فى انتخابات برلمان 2010، ومن ثم يمكن له خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.






موضوعات متعلقة

بالفيديو.. أخطر تسريب لاجتماعات أحمد عز السرية مع قيادات الحزب الوطنى قبل انتخابات 2010.. أنصار رجل الأعمال سربوا فيديوهات تتضمن خططه لمواجهة الإخوان وتبرئة ساحته من تزوير آخر برلمانات مبارك


انتقادات واسعة لـ أحمد عز بعد "التسريبات الأخيرة".. مصطفى بكرى: تزوير برلمان 2010 كان ملء السمع والبصر.. التجمع: هدفها تبرير ما قام به الحزب المنحل من جرائم.. "مصر بلدى": عفا عليها الزمن ومضيعة للوقت


دندراوى الهوارى لـ"أحمد موسى": تسريبات أحمد عز فى 2010 حول الإخوان خاضت فى تفاصيل نعيشها حاليًا.. والمنطق والعقل يتغلب بالتسريبات بعيدًا عن العواطف.. وتقصينا للحقائق أكد صحتها والمعلومات تخص حقبة مهمة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة