بالصور.. السيسى فى ختام لقاءاته برؤساء الأحزاب: الدولة لن تدعم أى تحالفات أو قوائم حزبية.. ولا أعتزم إنشاء حزب تجنبًا للانقسام.. وجيش مصر قادر على عودة الأمن لسيناء..وحريصون على تنمية المناطق المهمشة

الثلاثاء، 13 يناير 2015 06:20 م
بالصور.. السيسى فى ختام لقاءاته برؤساء الأحزاب: الدولة لن تدعم أى تحالفات أو قوائم حزبية.. ولا أعتزم إنشاء حزب تجنبًا للانقسام.. وجيش مصر قادر على عودة الأمن لسيناء..وحريصون على تنمية المناطق المهمشة الرئيس السيسى ورؤساء الأحزاب
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسى شدد مجددًا خلال اجتماعه مع رؤساء الأحزاب، على حرصه الكامل على عدم قيام الدولة ومؤسساتها بدعم أى تحالفات سياسية أو قوائم حزبية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، اجتمع اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية، مع مجموعة جديدة من رؤساء وممثلى الأحزاب التالية: السلام الديمقراطى، والكرامة، والمحافظين، والجيل الديمقراطى، ونصر بلادى، والدستور الاجتماعى الحر، والمساواة والتنمية، ومصر أكتوبر، والتكافل، ومصر الحرية، والثورة المصرية، وشباب مصر، والعربى للعدل والمساواة، ومصر العربى الاشتراكى، والشعب الجمهورى.

	السيسى يجتمع برؤساء 15 حزبًا - 2015-01 - اليوم السابع
السيسى يجتمع برؤساء 15 حزبًا

وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس استهل الاجتماع بالترحيب بالحضور، معاودًا التأكيد على أهمية الدور الذى تقوم به الأحزاب السياسية فى إرساء دعائم العملية الديمقراطية، والمساهمة فى عملية بناء الدولة وتثبيت مؤسساتها.

واستعرض الرئيس رؤيته للمرحلة المقبلة، وسبل مواجهة التحديات المختلفة التى تواجه مصر، كما أطلع الرئيس الحضور على الجهود التى تقوم بها الدولة للنهوض بالظروف المعيشية للمواطن المصرى، والعمل على تلبية احتياجاته الأساسية، والتكاليف المادية المرتبطة بذلك من ميزانية الدولة.

	السيسى يؤكد دور الجيش الوطنى فى عودة الأمن لسيناء - 2015-01 - اليوم السابع
السيسى يؤكد دور الجيش الوطنى فى عودة الأمن لسيناء

كما استعرض الرئيس التقديرات المالية الخاصة بتطوير بعض خدمات ومرافق الدولة الحيوية، والجهود التى تبذلها لمواجهة الأزمات الطارئة مثل أزمة أنابيب البوتاجاز.

ودعا "السيسى" الأحزاب إلى تشكيل قائمة موحدة يتفق عليها الجميع، بما يعزز من تواجد الأحزاب على الساحة السياسية ومساهمتها بفاعلية فى أنشطة البرلمان المقبل، مؤكدًا عدم اعتزامه إنشاء حزب سياسى تجنبًا لحدوث انقسام أو استقطاب فى هذه المرحلة الحرجة التى تتطلب تكاتف الجميع والاصطفاف من أجل تحقيق مصلحة الوطن.

	الرئيس السيسى ورؤساء الأحزاب - 2015-01 - اليوم السابع
الرئيس السيسى ورؤساء الأحزاب

ودار حديث مطول بين الرئيس ورؤساء الأحزاب تم خلاله مناقشة العديد من الموضوعات، من بينها الأوضاع فى سيناء، حيث طمأن الرئيس الحضور على قدرة الجيش والدولة المصرية على إعادة الأمن والاستقرار لهذه البقعة الغالية من أرض مصر، وأكد الرئيس الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة المصرية حاليًا بعملية التنمية فى سيناء وكذلك فى المنطقة الغربية وحلايب وشلاتين، وسائر المناطق التى لم تحظ بالاهتمام المنشود فى فترات سابقة.

وطرح الحضور بعض الموضوعات التى تتعلق بالعدالة الانتقالية، ودعم الأحزاب، وقانون الانتخابات البرلمانية، وإنشاء آلية لزيادة وعى الشباب بمقتضيات الأمن القومى، وزيادة الاهتمام بالقطاع العام، وضبط الأسعار، وإعادة الانضباط للشارع المصرى، وتفعيل دور الدبلوماسية الشعبية.
	السيسى يؤكد أن الدولة لن تدعم أى تحالفات - 2015-01 - اليوم السابع
السيسى يؤكد أن الدولة لن تدعم أى تحالفات



موضوعات متعلقة..


ما بعد مطلب الرئيس للأحزاب بالتوحد.. أحمد البرعى يدعو لعقد اجتماع عاجل.. و"الجبهة المصرية" تطالب القوى السياسية بأن تكون كتلة انتخابية واحدة ترفع مطالب الوطن.. وتحالف الوفد: نرحب بأى مساعٍ لتوحيد الصف


بيان للنور: رئيس الحزب طالب خلال لقاء الرئيس بميثاق شرف إعلامى


أحمد البرعى: جارى التنسيق لاجتماع قيادات الأحزاب المدنية خلال ساعات


بعد إعلان السيسى عدم وجود قوائم للدولة.. "المصريين الأحرار" مدافعا عن قائمة الجنزورى: الرئيس أسكت ألسنة المهاجمين لها.. ورده يوقف أى مجال للمهاترات.. والحركة الوطنية: نتمنى توحد الأحزاب خلف قائمته


"الكرامة": الرئيس وعد بدعم القائمة التى ستتوافق عليها الأحزاب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

العنانى الكبير - الجيش مهم لكن موش لوحده لازم اجراءات تدعمه وتقويه لحماية امن مصر

نداء للرئيس مديرى المديريات بشمال سيناء بين فلول الوطنى والاخوان والجهل والانتداب والتكليف

عدد الردود 0

بواسطة:

العنانى الكبير - الجيش مهم لكن موش لوحده لازم اجراءات تدعمه وتقويه لحماية امن مصر

نداء للرئيس مديرى المديريات بشمال سيناء بين فلول الوطنى والاخوان والجهل والانتداب والتكليف

عدد الردود 0

بواسطة:

العنانى الكبير - الجيش مهم لكن موش لوحده لازم اجراءات تدعمه وتقويه لحماية امن مصر

نداء للرئيس مديرى المديريات بشمال سيناء بين فلول الوطنى والاخوان والجهل والانتداب والتكليف

عدد الردود 0

بواسطة:

Adli

123

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة