اتحاد الغرف التجارية يطالب الجهات السيادية بتوحيد جهة تخصيص الأراضى

الثلاثاء، 13 يناير 2015 03:38 م
اتحاد الغرف التجارية يطالب الجهات السيادية بتوحيد جهة تخصيص الأراضى الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن هناك أزمة كبيرة فى الحصول على الإراضى للمستثمرين فى مصر، قائلا "إن قطعة الأرض الواحدة يحكمها ثلاث جهات فى مصر ومنها هيئة المجتمعات العمرانية والتنمية السياحية والمحافظات ولا يستطيع المستثمر الحصول على الأرض لسيطرة كل جهة على الإراضى التابعة لها دون تنسيق".

وأضاف عز فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، على هامش اجتماع غرفة الاسكندرية أن السماح لدخول استثمارات جديدة يتطلب أولا إصدار قرار من الجهة السيادية فى مصر لتوحيد الثلاث جهات الى جهة واحدة تمثل الحكومة يستطيع من خلالها المستثمر الحصول على الأرض دون عناء ، قائلا ان استحواذ الجهات المختلفة على الإراضى أشبه بالدكاكين التى تطالب المستثمر المرور على كلا منها.

وكان رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب شهد مؤخراً توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى الصناعة ممثلة فى هيئة التنمية الصناعية ووزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية، لمنح الأولى الحق فى ولايتها كاملة على الإراضى وطرحها وتخصيصها للمستثمرين إلا أن رغم مرور أكثر من ٦ أشهر لم تستطيع التنمية الصناعية طرح أية أراضى بسبب سيطرة المجتمعات العمرانية على ملفات الإراضى.

وتستمر أزمة طرح الإراضى ضمن أهم الملفات التى لم تستطيع الحكومة حتى الآن الفصل فيها ، وتوحيد جهة محددة لخدمة المستثمرين تكون مخصصة لتكون نواة لمشروعات استثمارية جديدة مع توفير الإراضى.

وصرح رجل الأعمال محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات أن الحكومة لم تطرح أى أراضى صناعية جديدة للمستثمرين منذ أكثر من عام ، مطالبا بضرورة حل الأزمة مع المجتمعات العمرانية للسماح بطرح أراضى جديدة ودعم المشروعات الصناعية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة