لتقديم خدمات الاتصالات الدولية..

المصرية للاتصالات توقع اتفاقية مع موبينيل وفودافون بـ15 مليار جنيه

الثلاثاء، 13 يناير 2015 10:07 ص
المصرية للاتصالات توقع اتفاقية مع موبينيل وفودافون بـ15 مليار جنيه وزير الاتصالات عاطف حلمى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن توقيعها اتفاقيات تجارية تسرى من يناير 2015 مع شركتى موبينيل وفودافون، لتقديم خدمات البنية الأساسية والاتصالات الدولية، تمتد اتفاقية تقديم خدمات البنية الأساسية لمدة 5 سنوات مع موبينيل، و3 سنوات مع فودافون طبقا لاختيار كل شركة، كما تمتد اتفاقيتا تقديم خدمات الاتصالات الدولية لمدة 4 سنوات مع الشركتين.

وتأتى الاتفاقية تأكيدا لانفراد "اليوم السابع" بقيام الشركتين بتوقيع اتفاقية تجارية مع المصرية للاتصالات، وعدم التقدم للحصول على رخص الاتصالات الدولية ضمن إطار الترخيص الموحد.

وانتهت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من الإجراءات التنفيذية للترخيص الموحد بعد مجهود ضخم لحل مشكلات عالقة شديدة التعقيد بين المصرية للاتصالات وشركات المحمول، لحين الانتهاء من الكيان الوطنى للبنية التحتية تنفيذا لقرار مجلس الوزراء فى هذا الإطار.

ووفقا للمصرية للاتصالات فإن البنية الأساسية للشركة المصرية للاتصالات تمتد إلى ما يقرب من عشرات الآلاف من الكيلومترات فى كل أنحاء جمهورية مصر العربية وبزيادة أطوال قدرها 6.25% وزيادة سعات قدرها 50% حققتها الشركة المصرية للاتصالات خلال العامين الماضيين.

وتقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمات البنية الأساسية للشركات المرخص لها العاملة فى سوق الاتصالات المصرى، كخيار تجارى بديل عن قيامهم بإنشاء البنية الأساسية الخاصة بهم وفقاً للتراخيص الممنوحة لهم.

وقد بلغ إيراد المصرية للاتصالات من خدمات البنية الأساسية المقدمة لكل شركات المحمول فى عام 2013 حوالى مليار جنيه، فى حين بلغت إيرادات شركات المحمول فى نفس العام نحو 30 مليار جنيه.

وتضمن اتفاقيتا تقديم خدمات البنية الأساسية لموبينيل وفودافون تحقيق حد أدنى من الإيرادات للشركة المصرية للاتصالات نحو 3 مليارات جنيه خلال مدد الاتفاقيتين مقابل شروط وميزات فنية وتجارية للشركتين.


موضوعات متعلقة:


وزير الاتصالات لـ"اليوم السابع": عدد مستخدمى الإنترنت فى مصر وصل إلى 48 مليونًا.. و91 مليون خط محمول مُستخدم.. إطلاق مشروع استرشادى للإنترنت فائق السرعة.. وتوصيل الخدمة لـ2مليون منزل بقيمة 2مليار جنيه











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة