متحدث سابق باسم الكونجرس: غياب أوباما عن مسيرة الجمهورية "جبن"

الإثنين، 12 يناير 2015 04:33 م
متحدث سابق باسم الكونجرس: غياب أوباما عن مسيرة الجمهورية "جبن" الكونجرس الأمريكى
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد نيوت جنجرتش، المتحدث السابق باسم مجلس النواب الأمريكى، غياب الرئيس الأمريكى باراك أوباما يواجه انتقادات واسعة بعد أن غاب وجميع كبار مسئولى إدارته عن المسيرة الحاشدة التى شهدت مشاركة كبار زعماء العالم فى باريس، معلقا على "تويتر": "من المحزن أن يكون هناك 50 من زعماء العالم فى باريس ليظهروا تضامنهم بينما الرئيس أوباما يرفض المشاركة.. الجبن مستمر".

وذكرت وكالة "رويترز" أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما يواجه انتقادات واسعة بعد أن غاب وجميع كبار مسئولى إدارته عن المسيرة الحاشدة تنديدًا بالإرهاب ولتأبين ضحايا الهجمات الإرهابية فى باريس.

وتشير فى تقرير، الاثنين، إلى أن غياب أوباما وكبار مسئولى إدارته عن المسيرة، أمس، والتى شارك فيها 44 من قادة دول العالم، أثار امتعاض وسائل الإعلام داخل الولايات المتحدة. وتعد المسيرة التى جذبت نحو 2 مليون شخص هى الأكبر فى باريس منذ تحريرها من النازية الألمانية عام 1944.

وشارك السفير الأمريكى لدى فرنسا فى المسيرة، لكن المعلقين على بعض وسائل الإعلام الأمريكية تساءلوا لماذا لم يحضر أوباما بنفسه؟ ولما لم يرسل مسئولًا رفيعًا مثل نائبه جو بايدن أو وزير الخارجية جون كيرى؟

وتلفت الوكالة إلى أن النائب الأمريكى العام إريك هولدر كان فى لقاء مع نظرائه الأوروبيين فى باريس، لمناقشة سبل منع التطرف العنيف، ومع ذلك لم يشارك فى المسيرة. وقد شاركت شبكة "سى.إن.إن" هذا الغياب اللافت، وقد وصفه المذيع البارز فريد زكريا بأنه "خطأ".

كما اعتبر جريت فان سوستيرن، المحلل السياسى لقناة فوكس نيوز، فى تغريدة له على موقع "تويتر" أن الأمر محرج قائلا: "هذا محرج حقا- أين الرئيس أوباما؟ لماذا لم يذهب؟".

ولم يعلق البيت الأبيض حتى الآن على استفسارات وسائل الإعلام لكن تعهد الرئيس الأمريكى، الجمعة، بدعم فرنسا قائلا: "أريد من شعب فرنسا أن يعرف أن الولايات المتحدة تقف معكم اليوم وغدا". هذا بينما لم يلق غياب الرئيس أوباما صدى واسعًا لدى وسائل الإعلام الفرنسية، وقال أحد المعلقين على قناة "one French tv" إن زيارة الرئيس لم تكن متوقعة بالنظر إلى مستوى التأمين الذى يرافقه بالداخل والخارج.


موضوعات متعلقة..


موجز الصحافة العالمية: هجمات باريس تثبت فشل حرب أمريكا على القاعدة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة