الإعلام الإسرائيلى يكشف مواقف نتانياهو المحرجة فى باريس..ويسخر من محاولته الركوب بالأتوبيس الأول وانتظاره فى الشارع.. واستغلاله لمصافحة رئيس مالى رغم عدم وجود علاقات بينهما للتسلل للصف الأول بالمسيرة

الإثنين، 12 يناير 2015 01:11 م
الإعلام الإسرائيلى يكشف مواقف نتانياهو المحرجة فى باريس..ويسخر من محاولته الركوب بالأتوبيس الأول وانتظاره فى الشارع.. واستغلاله لمصافحة رئيس مالى رغم عدم وجود علاقات بينهما للتسلل للصف الأول بالمسيرة جانب من المسيرة الفرنسية التى شارك بها نتانياهو أمس
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يديعوت: كل الزعماء ساروا بالمسيرة متشابكى الأذرع.. ونتانياهو أخذ يلوح بيده للجمهور فى مشهد يثير الخجل

تناولت وسائل الإعلام والصحف الإسرائيلية اليوم الاثنين، أبرز المواقف المحرجة التى تعرض لها بنيامين نتانياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلى أمس الأحد خلال مشاركته فى "مسيرة الجمهورية" فى باريس للتنديد بالعمليات الإرهابية الأخيرة والتى بثها التلفزيون الفرنسى.

وأبرزت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، الوقف المحرج الذى تعرض له نتانياهو وهو ينتظر فى الشارع الأتوبيس الذى سيقل القادة إلى المسيرة، وكيف سخر منه المذيعون بكافة القنوات الإسرائيلية وهم يصفون محاولته الاندفاع إلى الأتوبيس الأول للزعماء والذى لم يلحق به واضطر ينتظر الأتوبيس الثانى.

وقد نفى ديوان نتانياهو هذا الادعاء وقال إنه اضطر إلى الانتظار مع زعماء آخرين وفى نهاية الأمر حظى بمكان جيد فى الأتوبيس، فى الصف الأول إلى جانب الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند.

وكشفت الصحيفة العبرية عن مشهد لا يقل إحراجا لنتانياهو خلال المسيرة، فعندما بدأت المسيرة كان نتانياهو يسير فى الصف الثانى للزعماء، فى مكان غير بعيد عن الرئيس الفرنسى، وخلال انطلاق المسيرة توجه نتانياهو إلى رئيس مالى إبراهيم أبو بكر كيتا، الذى سار فى الصف الأول وصافح يده بحرارة، رغم أنه لا تربط مالى وإسرائيل علاقات دبلوماسية.

واستغل نتانياهو المصافحة للتسلل إلى الصف الأول وبينما كان كل الزعماء يسيرون متشابكى الأذرع أخد نتانياهو يلوح بيده للجمهور فى مشهد يثير الخجل.

الجدير بالذكر أن الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، بعث برسالة إلى نتانياهو، فى نهاية الأسبوع الماضى، طلب منه خلالها عدم الوصول إلى باريس.

وقال مصدر إسرائيلى على اطلاع بتفاصيل الاتصالات بين الجانبين لصحيفة "هاآرتس" العبرية إنه بعد بدء الحكومة الفرنسية بإرسال الدعوات إلى قادة العالم، توجه مستشار الرئيس الفرنسى لشئون الأمن القومى جاك اوديفر، إلى نظيره فى ديوان نتانياهو، يوسى كوهين، وأبلغه أن هولاند يطلب عدم وصول نتانياهو إلى المظاهرة.

وأكدت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى، أن فرنسا طلبت بالفعل من نتانياهو عدم الحضور إلى باريس للمشاركة فى المسيرة المليونية، موضحة هولاند رغب فى أن تكون المسيرة تضامنية مع بلاده وعدم تحويلها إلى منصة لطرح مواضيع خلافية على شاكلة العلاقات بين اليهود والمسلمين والصراع الإسرائيلى الفلسطينى.

وأوضح الإعلام الإسرائيلى أنه كان يمكن ملاحظة غضب هولاند على سلوك نتانياهو، خلال المراسم التى أقيمت فى الكنيس اليهودى، فقد شارك هولاند خلال الجزء الأول من المراسم فقط، ولكنه غادر قبل أن يلقى نتانياهو خطابه.


موضوعات متعلقة ..

"يديعوت أحرونوت": جولة نتنياهو السريعة إلى باريس تثير الجدل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة