فى محاولة للقضاء على جشع تجار الذهب.. سيدات يدشن جروب على الفيس بوك لبيع وشراء "المستعمل".. ويرفعن شعار "معا للقضاء على النصب باسم المصنعية".. ويضعن شروط الانضام للصفحة فى مقدمتها "عدم دخول أى رجل"

الإثنين، 12 يناير 2015 04:24 ص
فى محاولة للقضاء على جشع تجار الذهب.. سيدات يدشن جروب على الفيس بوك لبيع وشراء "المستعمل".. ويرفعن شعار "معا للقضاء على النصب باسم المصنعية".. ويضعن شروط الانضام للصفحة فى مقدمتها "عدم دخول أى رجل" صورة أرشيفية
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد ارتفاع أسعار الذهب بصورة جنونية وقيام بعض تجار الذهب وأصحاب المحال ببيع الذهب المستعمل على أنه جديدا بعد إعادة طلائه مرة أخرى، وتصليح الذهب المكسور، قامت بعض السيدات فى البيوت بإنشاء جروب على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك بعنوان الذهب المستعمل بيع شراء، وذلك فى محاولة منهم للقضاء على جشع التجار، والذين يقومون بشراء الذهب المستعمل بعد خفض نسبة منه وتسمى بالـ"المصنعية".

وأكد مؤسسى الجروب، أن الهدف من تأسيس الجروب هو شراء الذهب المستعل من ربات البيوت فى مختلف أنحاء الجمهورية وكذلك بيعه مرة أخرى دون إضافة نسبة المصنعية على الذهب، مما يعمل فى تقليل التكلفة التى تتحملها السيدة نتيجة لإضافة صاحب محل الذهب المصنعية، والتى تصل فى بعض الأحيان لـ75 جنيها على الجرام الواحد، وذلك حسب نوع الذهب.

ويحاول مؤسسو الجروب فى إقناع بعض الفتيات المقبلات على الزواج بالشراء منهم وذلك لتقليل النفقات التى يصرفها الشاب "العريس" المقبل على الزواج، وخاصة فى بعض المحافظات التى لديها عادات قاسية فى مسألة الشبكة، والتى تصل لـ100 ألف جنيه فى بعض المحافظات وخاصة محافظات الصعيد.

ووضع مؤسسو الجروب شروط وقواعد للانضمام لهذا الجروب جاء فى مقدمتها ممنوع دخول أى رجل فى الجروب، مؤكدين أن الجروب غير مسئول نهائيا عن المعاملات بين الأعضاء فهو فقط لعرض المشغولات الذهبية أما الاتفاق يتم بين البائع والمشترى على الخاص.

وتتضمن القوانين والشروط أيضا، يتم عرض المشغولات الذهبية بالوزن ويفضل وجود فاتورة، ويحق للشارى عند الاتفاق التأكد من وزن الذهب المعروض فى أحد محلات الذهب، وكذلك سيتم عرض أسعار الذهب يوميا مصر، ويتم البيع بهذه الأسعار مع احتساب نسبه مصنعية تقدرها صاحبة القطعة المباعة مابين 5 الجنيهات كحد أقصى تبعا لنوع وعيار ومقدار الذهب وفى محاوله منهم لتوضيح الصورة قام مؤسسو الجروب بوضع أمثلة للأعضاء الجدد من بينها أسورة وزنها 30 جراما، وسعر الذهب يومها 250 جنيها يكون سعر الإسورة 7650 فيتم زيادة 5 جنيهات للجرام كمصنعية بالاتفاق بين الطرفين، وبذلك يكون ثمن الجرام 255 فى 30 وبذلك يكون سعر الإسورة 7650 جنيها.

وفى فترة لا تتعدى الثلاثة أشهر انضم للجروب أكثر من 5 آلاف عضو من السيدات بمختلف الأعمار، وكذلك بمختلف المحافظات، كما حقق الجروب نسبة مبيعات بين أعضائه وصلت لنحو 60%، كما يتمتع أعضاء هذا الجروب بأن لديهم وسيلة إقناع قوية لمختلف أعضاء الجروب فى البيع والشراء من خلالهم.

ويقوم أعضاء الجروب بتصوير الذهب الذين يرغبون فى بيعه ووضعه على الجروب، وذلك فى طريقة لتسويق بضاعتهم على الجروب، وتقوم العضوة الراغبة فى الشراء بالتحدث على الخاص مع صاحبة الذهب بالتنسيق مع منسقة الجروب، ويتم البيع والشراء من خلال هذه الطريقة.


صورة لصفحة الفيس - 2015-01 - اليوم السابع
صورة لصفحة الفيس
صورة لأسورة وخواتم للبيع - 2015-01 - اليوم السابع
صورة لأسورة وخواتم للبيع
صورة غويشتين للبيع - 2015-01 - اليوم السابع
صورة غويشتين للبيع


موضوعات متعلقة..


نشطاء تويتر يدشنون هاشتاج "اضحك محدش واخد منها حاجة" للسخرية من أزمة الكهرباء.. ويقولون: "الظلام يعيد زمن الحواديت".. و"ودع الدايت واعمل ساونا مجانا".. و"استفيد من الرياح الطبيعية ونام فى البلكونة"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة