حملة أمنية مكثفة بالعريش للبحث عن ضابط الشرطة المختطف.. وإحباط محاولة مسلحين لاستهداف قسم الشرطة.. وضبط 358 مشتبها بهم و60 هاربا من تنفيذ أحكام.. ومصدر: اختطاف الضابط قد يتسبب فى إرجاء تشغيل معبر رفح

الإثنين، 12 يناير 2015 12:15 م
حملة أمنية مكثفة بالعريش للبحث عن ضابط الشرطة المختطف.. وإحباط محاولة مسلحين لاستهداف قسم الشرطة.. وضبط 358 مشتبها بهم و60 هاربا من تنفيذ أحكام.. ومصدر: اختطاف الضابط قد يتسبب فى إرجاء تشغيل معبر رفح الحملات الأمنية بسيناء - صورة أرشيفية
سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر أمنية بمديرية أمن شمال سيناء على انطلاق حملات أمنية مكثفة، بمناطق وقرى جنوب الشيخ زويد ومنطقة غرب رفح، للبحث عن ضابط الشرطة المختطف ظهر الأحد.

وقال مصدر أمنى إنه تم الدفع بتشكيلات من قوات خاصة وقوات الصاعقة مدعومة بآليات ومدرعات ودبابات وعربات الهامر ودفع رباعى، وقامت بعمليات تمشيط بمناطق وقرى جنوب الشيخ زويد ومنطقة غرب رفح.

تم خلال العمليات القبض على 21 مشتبها بهم وضبط سيارة تشير المعلومات إلى أنها سبق واستخدمت فى تنفيذ عمليات إرهابية، كما تم إحراق وتدمير 3 منازل وعشش هى مكان اختباء لعناصر مسلحة.

وقال مصدر أمنى بشمال سيناء، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن اختطاف ضابط الشرطة بأمن الموانئ برفح قد يتسبب فى إرجاء تشغيل المعبر، والذى تقرر الثلاثاء، وأشار المصدر إلى أن حالة من الغضب سادت بين صفوف الضباط وأمناء الشرطة بقوات أمن الموانئ بمعبر رفح، ومديرية أمن شمال سيناء إثر اختطاف زميلهم النقيب أيمن دسوقى على يد مجهولين استوقفوا سيارة كان يقلها مع آخرين بمنطقة الوفاق على طريق الشيخ زويد رفح واختطفوه، بعد أن تبين لهم من بطاقته الشخصية أنه ضابط شرطة واقتادوه إلى جهة غير معلومة. وأشارت المصادر إلى أن اتصالات تجرى على أعلى المستويات لتهدئة الضباط الغاضبين، مع تحركات أمنية موسعة بمنطقة رفح لتحرير الضابط المختطف، والذى تشير المعلومات إلى أن جماعة أنصار بيت المقدس هى من نفذت العملية.

ويذكر أن جماعة أنصار بيت المقدس لا تزال تختطف 9 من أهالى شمال سيناء فى غضون الأسبوعين الأخيرين، وقامت بالإفراج عن 3 منهم، وقتلت 3 آخرين بينهم شخصان تم نحرهما وقطع رأسيهما على مرأى من الأهالى بمنطقة الشلاق على طريق الشيخ زويد رفح .

وأكدت مصادر أمنية بمديرية أمن شمال سيناء، أن قوات قسم شرطة الشيخ زويد أحبطت محاولة مسلحين استهداف مقر القسم بعد رصد تحركاتهم بالقرب من المبنى، حيث بادرت القوات بإطلاق النار على المسلحين والانتشار الموسع بمحيط المنطقة. كما انتشرت القوات على طول الطريق الدولى العريش رفح، وأغلقت مدينة العريش بقوات تواجدت على مدخل المدينة الجنوبى والغربى والشرقى تقوم بعمليات تفتيش دقيقة .

وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء بيان لها، عن تمكن ضباط مباحث قسم ثالث العريش، من ضبط أقراص مخدرة وكميات من مسحوق الهيروين والأسلحة البيضاء والهاربين من تنفيذ أحكام فى حملة أمنية مكثفة بدائرة القسم. وأكد بيان المديرية، أن قوات الأمن نجحت فى إلقاء القبض على "ع ع م"، وبحوزته كمية من مخدر الهيروين، تزن حوالى 7 جرامات، وضبط "ع م م"، وبحوزته عدد (300) قرص من عقار الترامادول، بمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط، أقر الأول بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، بينما اعترف الثانى بحيازته المضبوطات بقصد التعاطى. كما تمكن ضباط مباحث قسم أول العريش، من ضبط "م ع م"، وبحوزته عدد (2) سلاح أبيض، وتم ضبط عدد (358) بنوع الاشتباه، ومن بينهم المحكوم عليه"ع ا م س"، والمطلوب للتنفيذ عليه فى قضية (تبديد) حبس شهر، والمحكوم عليه "م م س"، والمطلوب للتنفيذ عليه فى قضية (تبديد) حبس شهر، والمحكوم عليه "و س م"، والمطلوب للتنفيذ عليه فى قضية (تبديد) حبس شهر. وتمكن ضباط مباحث التموين من ضبط عدد (5) قضايا تموينية (عدم حمل شهادة صحية ـ عدم الإعلان عن أسعار ـ غش تجارى). وتم ضبط عــدد (60) محكوما عليهم، بينهم " ا س ا "، بدون عمل مقيم دائرة قسم نخل فى قضية جنايات (سرقة بالإكراه وسلاح)، والمحكوم عليه فيها غيابياً بالسجن المؤبد، وعــدد (35) محكوما عليهم جنح الحبس الجزئى، و عــدد (5) محكوم عليهم جنح الحبس المستأنف، وعــدد (14) محكوما عليهم جنح الغرامات الجزئية، وعــدد (5) محكوم عليهم فى جنح المخالفات.

أكدت مصادر أمنية بمديرية أمن شمال سيناء، أن قوات قسم شرطة الشيخ زويد أحبطت محاولة مسلحين استهداف مقر القسم بعد رصد تحركاتهم بالقرب من المبنى، حيث بادرت القوات بإطلاق النار على المسلحين والانتشار الموسع بمحيط المنطقة.

كما انتشرت القوات على طول الطريق الدولى العريش رفح، وأغلقت مدينة العريش بقوات تواجدت على مدخل المدينة الجنوبى والغربى والشرقى تقوم بعمليات تفتيش دقيقة.


موضوعات متعلقة..


"الألمانية": مصر تؤجل فتح معبر رفح بعد اختطاف ضابط بسيناء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة