وزير الأوقاف يطالب باريس باصطفاف عالمى لمواجهة الإرهاب

الأحد، 11 يناير 2015 07:52 م
وزير الأوقاف يطالب باريس باصطفاف عالمى لمواجهة الإرهاب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصرى
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب رئيس اتحاد الأوقاف العربية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصرى، دولة فرنسا للعمل مع جمهورية مصر العربية، ومواجهة الإرهاب، مطالبا باصطفاف دولى لمواجهة الإرهاب الذى سيطال العالم كله مالم نتحد فى مواجهته.

ورحب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصرى، بتصريحات رئيس فرنسا الذى أكد فيها أن الإسلام لا علاقة له بالإرهاب، حيث إن الزيارة ليست للخوف بل لتقديم العزاء للشعب الفرنسى، مؤكدا عزم القاهرة العمل سويا ألا تتكرر الأحداث المؤسفة، حيث إن مصر ستنفتح على الحضارات، والتى يتبناها الأزهر فى الانفتاح على الحضارات، حيث يستطيع المصريون كشف زيف هذه الأفكار، مؤكدا ضرورة حلول عادلة للفقر، مرحبًا بموقف فرنسا تجاه القضية الفلسطينية مما يجفف منابع الإرهاب.

وتوقع وزير الأوقاف المصرى تعمد ضرب الجماعات المتطرفة لفرنسا لموقفها العادل والإيجابى من القضايا الفلسطينية، مطالبًا بتواصل ثقافى فكرى، حيث إن هذه الجماعات ضد الإنسانية، ويقوم الأزهر بمواجهة الجماعات الظلامية، وبعيدا عن أى تحركات أو حسابات سياسية، ويمكن أن نرتب مستقبلا تدريب الدعاة بالمركز الثقافى الفرنسى وزيارة باريس وإيفاد الدعاة إلى هناك لشرح صورة الإسلام الصحيحة بالفضائيات الفرنسية هناك.

ورحب وزير الأوقاف المصرى بالتعاون بين الطرفين، لافتا إلى متغير مهم فى الوسط المصرى فى ظل العودة إلى الصورة السمحة والتعددية بصورة غير مسبوقة فى العصر الحديث، يدفعنا إلى ذلك مواجهة الوجه المظلم للتنظيمات الإرهابية التى تتحدث باسم الإسلام.

من جانبه، رحب السفير الفرنسى "أندريه باران"، بالزيارة مؤكدا أن السلطات المصرية تحارب الإرهاب وترفضه، كما أن فرنسا تفرق بين الإسلام والإرهاب وترحب بالتعاون المصرى والفرنسى، مرحبا بالزيارة والتعاون بين الجانبين ومحاربة الإرهاب، حيث يعيش الملايين من المسلمين فى فرنسا لا علاقة لهم بالإرهاب.

وتابع: السياق فى فرنسا ومصر قد يكون مختلفًا برغم الاشتراك فى العديد من القضايا، حيث نتابع كل الجهود التى تبذلها السلطة المصرية والأزهر عن التسامح الدينى وتحسين صورة الإسلام بعيدا عن التطرف.

وتقدم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصرى، بالعزاء فى ضحايا المجلة الفرنسية "شارلى إبدو" للسفير الفرنسى بالقاهرة على رأس وفد من قيادات الوزارة، مؤكدا أن الإسلام لا علاقة له بالإرهاب، مطالبا باصطفاف دولى وعالمى فى مواجهة الإرهاب وليس عربيًا فقط.

كان رئيس اتحاد الأوقاف العربية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصرى، ترأس وفدا يضم قيادات الوزارة إلى مقر السفارة الفرنسية بالعجوزة لأداء واجب العزاء فى ضحايا العمل الإرهابى بالمجلة الفرنسية "شارلى إبدو".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة