داليا زيادة: مشاركة وزير الخارجية بمسيرة باريس رسالة للعالم بمحاربة الإرهاب

الأحد، 11 يناير 2015 11:03 ص
داليا زيادة: مشاركة وزير الخارجية بمسيرة باريس رسالة للعالم بمحاربة الإرهاب الناشطة الحقوقية داليا زيادة مدير ومؤسس المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الناشطة الحقوقية داليا زيادة، مدير ومؤسس المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة، أن مشاركة سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى، فى المسيرة الصامتة التى دعا لها الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، تنديدا بالاعتداءات الإرهابية التى تعرضت لها فرنسا خلال الأيام القليلة الماضية، رسالة للعالم أجمع بأن مصر تعمل ضد الإرهاب ولا تدعمه.

وأضافت داليا زيادة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن توجه وزير الخارجية المصرى سامح شكرى لباريس للمشاركة فى مسيرة مناهضة للإرهاب يلزم فرنسا ودول أوروبا بمساندة مصر فى حربها على الإرهاب، وعلى رأسه جماعة الإخوان المسلمين.

وأشارت مدير ومؤسس المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة إلى أن العالم تجاهل دعوات مصر لمحاربة الإرهاب لفترات طويلة، مؤكدة أن زيارة وزير الخارجية لفرنسا ستكون لها دور كبير فى مساندة مصر فى حربها التى تخوضها ضد قوى الإرهاب والتطرف.

كما شددت الناشطة الحقوقية داليا زيادة على دور مؤسسة الأزهر الشريف فى نشر أفكار الدين الإسلامى المعتدل، قائلة، "كنا ننتظر مشاركة شيخ الأزهر بجوار وزير الخارجية فى المسيرة المناهضة للإرهاب بفرنسا".

وأكدت داليا زيادة أن الهجمات الإرهابية التى شهدتها دول أوروبا، خلال الأيام القليلة الماضية، تعد إساءة لصورة الإسلام والعرب، قائلة، "هؤلاء المتطرفون يدعون أنهم يدافعون عن الإسلام، والرسول نفسه لو كان موجودا كان سيتسامح مع المسيئين له، كما كان يتسامح مع المسيئين له من قبل، والتسامح هو الذى ساعد على نشر الدين الإسلامى وليس التطرف".



موضوعات متعلقة:

وزير الخارجية يغادر القاهرة للمشاركة فى مسيرة باريس الصامتة ضد الإرهاب











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة