بعد حادث "شارل إبدو" الإرهابى.. روبرت مردوخ يثير غضب المسلمين ويطالبهم بالاعتراف بـ"سرطانهم الجهادى المتنامى".. قطب الإعلام العالمى يحمل المسلمين مسئولية هجمات باريس.. والبعض يرى تصريحاته إهانة للدين

الأحد، 11 يناير 2015 02:27 م
بعد حادث "شارل إبدو" الإرهابى.. روبرت مردوخ يثير غضب المسلمين ويطالبهم بالاعتراف بـ"سرطانهم الجهادى المتنامى".. قطب الإعلام العالمى يحمل المسلمين مسئولية هجمات باريس.. والبعض يرى تصريحاته إهانة للدين روبرت مردوخ قطب الإعلام العالمى رئيس مؤسسة نيوز كورب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن روبرت مردوخ قطب الإعلام العالمى قد تعرض لانتقادات شديدة بعد زعمه أن "المسلمين يجب أن يعترفوا ويدمروا سرطانهم الجهادى المتنامى" أو يتحملوا المسئولية بعد الهجوم على صحيفة "شارلى إبدو" والمتجر اليهودى بفرنسا الأسبوع الماضى.

وقال رئيس مؤسسة نيوز كورب على تويتر أمس السبت، "ربما يكون أغلب المسلمين سلميين، لكن حتى يعترفوا ويدموا سرطانهم الجهادى المتنامى، يجب أن يتحملوا المسئولية"، بعد ساعات من قتل الشرطة الفرنسية لمحتجزى الرهائن فى المتجر اليهودى والمطبعة.

وفى تغريدة أخرى دافع مردوخ البالغ من العمر 83 عاما عما كتبه وقال "هناك خطر جهادى كبير يلوح فى كل مكان من الفلبين إلى أفريقيا إلى أوروبا إلى آسيا".

وأوضحت الإندبندنت أن تصريحات مردوخ الخطيرة أثارت رد فعل غاضب على تويتر، مع قول بعض المسلمين أنه أهان دينهم بربطهم بالمتطرفين، فى حين تساءل آخرون كيف من المفترض أن يتحمل المسلمون المسئولية فى حين أنهم أنفسهم ضحايا الإرهاب على يد الجهاديين.

ورأى آخرون أنه وفقًا لمنطقه –مردوخ- فإن الغرب والمسيحيين يجب أن يحاسبوا على الإرهاب الذى ارتكبه أفراد متطرفون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

من اعمالكم سلط عليكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة