وزيرة التعاون الدولى: تذليل العقابات أمام المستثمر الأجنبى والمحلى

السبت، 10 يناير 2015 02:17 ص
وزيرة التعاون الدولى: تذليل العقابات أمام المستثمر الأجنبى والمحلى وزيرة التعاون الدولى الدكتورة نجلاء الأهواني
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزيرة التعاون الدولى الدكتورة نجلاء الأهوانى ، أن الوزارة تعمل على تذليل كل العقابات التى تواجه المستثمر سواء كان أجنبى أو محلى ، موضحة أن هناك لجنتين وزاريتين الأولى تختصص بفض المنازعات ويرأسها وزير العدل المستشار محفوظ صابر ، والأخرى تختصص بعقود الاستثمار برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب .
وقال الأهوانى – فى تصريح له - " إن لجنة العقود التى يشرف عليها رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وتتولى أمنتها تختصص بالنظر فى العقود التى أبرمت بين المستثمر والجهات الحكومية بالإضافة إلى عقود الخصخصة " .
وأضافت أن هذه اللجنة تعمل على الوصول إلى تسويات عادلة بين المسثمر والجهات الحكومية لتضمن للمستثمر حقه وتحافظ على حق الدولة أيضا دون اللجوء إلى القضاء والتحكيمات الدولية ، لافتة إلى أن الهدف من هذه الاستثمارات خلق فرص عمل واستثمارات وتحقيق معدل تنمية أعلى لمصر .
وعن النتائج المتوقعة لمؤتمر الاستثمار - المقرر عقده فى مارس المقبل - بشرم الشيخ ، قالت الأهوانى " إن الهدف من هذا المؤتمر هو بداية لسلسة طويلة من الاجراءات والعمليات لتحقيق معدل أعلى للاستثمار المحلى والأجنبى " ، مشيرة إلى أن عقد هذه المؤتمر هو بداية لوضع مصر على خريطة الاستثمار العالمى .
وأشارت إلى أن المؤتمر سيعرض توجه الحكومة فى السنوات الأربعة القادمة والسياسيات والبرامج المتبعة والاصلاحات الاقتصادية والمالية واستعراض الاجندة التشريعية التى تنعكس انعكاس مباشر على عملية الاستثمار ، بالإضافة إلى اللقاء الضوء على كيفية حل مشاكل المستثمرين " .
وأوضحت أنه سيتم تقديم - فى المؤتمر أيضا - حزمة من المشروعات الجديدة سواء الحكومية أو القطاع الخاص أو القائمة على الشراكة بين الخاص والعام ، مضيفة أن هناك مجموعة من المشروعات تعمل الوزارة على إعدادها بالاشتراك مع البنوك المحلية من أجل وضعها فى صورة " دراسة جدوة " اقتصادية يتم تقديمها للمستثمرين .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة