حبس أب ونجله وصديقهما لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار فى بنى سويف

السبت، 10 يناير 2015 06:39 م
حبس أب ونجله وصديقهما لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار فى بنى سويف تنقيب عن الآثار
بنى سويف- أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مباحث الآثار ببنى سويف من ضبط أب ونجله وصديقهما أثناء تنقيبهم عن الآثار داخل منزل بمركز ببا جنوب بنى سويف، تحرر المحضر رقم 125 لسنة 2014، وأحيل إلى أسامة أبوزيد، رئيس النيابة، فقرر بإشراف المستشار تامر الخطيب، محامى عام النيابات، حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق.


كانت معلومات وردت إلى قسم مباحث آثار بنى سويف تفيد قيام مصطفى حسن على 54 سنة بالمعاش، ويعمل نجار موبيليا، ونجله حسن 24 سنة نجار موبيليا، وصديقهما عرفة السنوسى 42 سنة نجار موبيليا يقيمون بندرببا، بالبحث والتنقيب عن الآثار داخل منزل يمتلكه الأول.

تم إخطار اللواء ممتاز فتحى، مدير الإدارة العامة لمباحث الآثار، فكلف العميدين علاء السباعى، مدير إدارة البحث، وأحمد عبدالظاهر، رئيس مباحث الآثار بالإدارة، بالتنسيق مع قسم مباحث آثار بنى سويف.

قامت قوة يقودها المقدم محمد جمال عبدالحكيم، رئيس مباحث الآثار ببنى سويف، وتضم معاونه النقيب إسلام شكرى ومجموعة من أفراد الشرطة، بالتنسيق مع الرائد أحمد عبداللطيف، رئيس مباحث مركز ببا، بمداهمة المنزل وتمكنت من القبض على المتهمين، وبحوزتهم أدوات الحفر، وتبين أنهم نجحوا فى صنع حفرة يصل عمقها إلى 8 أمتار عثر بجوارها على كميات كبيرة من (الشقف وكسر الفخار تعود إلى العصر الفرعونى) تم اقتياد المتهمين إلى مركز الشرطة واعترفوا بالبحث والتنقيب عن الآثار للاتجار بها رغبة فى الحصول على المال.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة