بالفيديو.. "فارس السينما المصرية" أحمد مظهر لـ ناهد جبر فى "سينما القاهرة": توقفت عن تجارة الزهور بسبب جشع التجار.. وأنصح الشباب بأهمية ممارسة "الرماية".. ويرى صلاح الدين الأيوبى مثالا وقدوة يحتذى بها

السبت، 10 يناير 2015 04:17 م
بالفيديو.. "فارس السينما المصرية" أحمد مظهر لـ ناهد جبر فى "سينما القاهرة": توقفت عن تجارة الزهور بسبب جشع التجار.. وأنصح الشباب بأهمية ممارسة "الرماية".. ويرى صلاح الدين الأيوبى مثالا وقدوة يحتذى بها أحمد مظهر
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مظهر يداعب الخيل- 2015-01 - اليوم السابع
مظهر يداعب الخيل

يعد الفنان أحمد مظهر الملقب "بفارس السينما المصرية" من أكثر الفنانين الذين تركوا أثرا كبيرا فى حياتنا من خلال مشواره الفنى وتاريخه المميز فى السينما المصرية، وهو من مواليد عام 1917 بحى العباسية، تميز مظهر بإتقانه للأدوار المختلفة التى يقوم بتجسيدها، بدءاً من مسرحية "الوطن" عام 1948 مرورا بفيلمه الأول "ظهور الإسلام" و"رد قلبى" وغيرهم من الاعمال التى لا تنسى.

أحمد مظهر يركب خيله- 2015-01 - اليوم السابع
أحمد مظهر يركب خيله

وفى لقاء نادر مع النجم الراحل أحمد مظهر كشف لنا التلفزيون المصرى عددا من الهويات التى يتقنها فارس السينما بجانب التمثيل من خلال لقائه فى برنامج "سينما القاهرة" مع الإعلامية ناهد جبر.

بدأ الحوار بين الإعلامية ناهد جبر والفنان أحمد مظهر بالرماية، حيث قال مظهر إنه بدأ الرماية منذ زمن طويل منذ أن كان صغيرا باستخدام بنادق الهواء مروراً بالكلية الحربية التى درس فيها، وإنه يمارس الرماية كثيراً، كما أوضح الفرق بين الرماية بالمسدس والبندقية، فقال إن كل سلاح منهم يختلف عن الآخر تماما من خلال رد الفعل والمدى المؤثر فالبندقية أشد بكثير ولكنه يعشق استخدام المسدس والرماية به ويتقنها بشكل كبير.

أحمد مظهر فى أحد أعماله- 2015-01 - اليوم السابع
أحمد مظهر فى أحد أعماله

وعند سؤاله عن رأيه فى ممارسة الشباب للرماية، أوضح مظهر أنه يشجع ذلك كثيرا فيجب أن يكون شباب البلد متقنا للرماية، ليكونوا مقاومين وصامدين فى الحروب، لذلك هى هامة جدا.

ثم تتنقل جبر بالحديث عن هواية زراعة الزهور التى بدأها أحمد مظهر منذ وقت مبكر من عمره، فقال إنه يزرعها للتجارة لعدد منذ عدة السنوات ولكنه توقف عن ذلك بسبب جشع التجار الذين كانوا يشترون الزهور بأسعار زهيدة لا تتساوى مع نوعية الورود الفاخرة التى يربيها، ثم تناولا هواية الفروسية التى اشتهر بها وأتقنها.

فى فيلم الناصر صلاح الدين- 2015-01 - اليوم السابع
فى فيلم الناصر صلاح الدين

كما أثارت ناهد جبر الحديث عن أول أفلامه وعن أكثر الأدوار التى يعتز بها منذ بداية تمثيله، فأجاب مظهر أن أول فيلم له كان "ظهور الإسلام" إخراج إبراهيم عز الدين قصة الدكتور طه حسين، وإنه قام بتقديم أكثر من 70 فيلما وأن أكثر دور يعتز به هو "صلاح الدين الأيوبى" حيث تدور أحداث الفيلم خول حقبة مشجعة ومليئة بالأمل، وكان شخصية مثالية وقدوة يحتذى بها، كما أضاف أنه عمل فى الإذاعة والمسرح، وعن رأيه فى تخصص الفنان فى مجال معين قال مظهر يرجع هذا على استعداد الممثل نفسه فمن الممكن أن يكون لديه استعداد للعمل السينمائى ولكنه لا يوجد لديه استعداد للمسرح وكذلك الإذاعة.
نشر الصورة رقم 4 مظهر فى أحد اللقاءات

وعن تجربته فى الإخراج تحدث عن عدد من العيوب فى هذه التجربة منها الفنى والجماهيرى، وكشف أنه لم يراع الذوق الجماهيرى، فأوضح أن الفيلم بالكامل لم يكن يحتوى على مشهد واحد لـ"قبلة" فى فيلم "نفوس حائرة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة