الصحافة الإسرائيلية: ليبرمان يترأس جلسة لتقييم الموقف عقب عمليات باريس.. جانتس ناقش مع ديبسمى مواجهة "داعش".. كشف تلقى "مسئولة" بحزب ليبرمان 2 مليون شيكل رشوة

السبت، 10 يناير 2015 01:34 م
الصحافة الإسرائيلية: ليبرمان يترأس جلسة لتقييم الموقف عقب عمليات باريس.. جانتس ناقش مع ديبسمى مواجهة "داعش".. كشف تلقى "مسئولة" بحزب ليبرمان 2 مليون شيكل رشوة ليبرمان
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الإذاعة العامة الإسرائيلية

إسرائيل تشمت مجددا فى فرنسا.. مسئول بتل أبيب: إخراج حماس من قائمة المنظمات الإرهابية بأوربا أعطى الضوء الأخضر للإرهابيين.. وليبرمان يترأس جلسة لتقييم الموقف عقب عمليات باريس


استمرارا للهجة الشماتة التى تتبعها إسرائيل عبر مسئوليها ووسائل إعلامها من العمليات الإرهابية التى ضربت عدة مناطق بالعاصمة الفرنسية باريس خلال الأيام الماضية، ردا على موقفها الداعم للفلسطينيين بمجلس الأمن، قال القيادى البارز بحزب "الليكود" الحاكم أوفير اكونيس، إن من ينظر الى الواقع بعيون ساهرة كان يجب عليه أن يتوقع أن يضرب ما سماه "الإرهاب الإسلامى" أهدافا فى أوروبا أيضا.

وأضاف المسئول الإسرائيلى المتطرف أن القرار الذى اتخذه الاتحاد الأوروبى مؤخرا بإخراج حركة "حماس" من قائمة النظيمات الإرهابية أعطى الضوء الأخضر لارتكاب الاعتداءات الإرهابية فى فرنسا.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن اكونيس قوله إن العالم الحر أجمع يقف أمام الإرهاب المتطرف والشر والبربرية، على حد تعبيره.

وكان قد بدت إسرائيل، بسياسييها وإعلامها، منذ اليوم الأول للعمليات الإرهابية على صحيفة 'شارلى ايبدو' الفرنسية، كمن تنتهز فرصة سنحت لها فى وقت تواجه فيه انتقادات أوروبية شديدة لسياستها العدوانية ضد الفلسطينيين، واستغلت هذا الهجوم لتبرير مزاعمها تجاه الفلسطينيين خصوصا والعرب عموما.

كذلك صدرت الصحف الإسرائيلية، خلال الأيام الماضية بعناوين عنصرية، مثل "حرب القيم" و"الاحتلال الإسلامى" و"الفرنسيين يفقدون دولتهم" و"حرب بين البربرية والحضارة" و"11 سبتمبر الفرنسى".

وفى السياق نفسه، لفتت الإذاعة العبرية إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلى افيجادور ليبرمان، سيترأس مساء اليوم جلسة مشاورات لتقييم الموقف فى اعقاب الاعتدءات الإرهابية فى باريس وغيرها من الأحداث التى وقعت مؤخرا.

وأضافت الإذاعة أن الجلسة ستعقد بمشاركة كبار المسئولين فى وزارة الخارجية والأجهزة الأمنية كما سيشارك فى الجلسة كبار موظفى السفارة الإسرائيلية فى باريس، وذلك بواسطة نظام الفيديو كونفرنس.

ومن بين الأمور التى ستكون مدار بحث، الإجراءات التى يجب على الممثليات الدبلوماسية الإسرائيلية اتباعها حفاظا على سلامة المستخدمين وأمنهم، كما سيتم بحث العلاقات بين إسرائيل والجاليات اليهودية فى فرنسا ودول أوروبية أخرى.

وكان قد أعلن وزير الداخلية الفرنسى برنار كزانوف، أن قوات الأمن الفرنسية ستبقى على أقصى أهبة الاستعداد فى محيط العاصمة باريس فى أعقاب العمليات الإرهابية الأخيرة والتى حصدت أرواح 14 شخصا على الأقل.



يديعوت أحرونوت

يديعوت: جانتس استعرض مع ديبسمى الوضع الإستراتيجى بالشرق الأوسط ومواجهة "داعش"






ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم السبت، رئيس أركان الجيش الإسرائيلى، الجنرال بينى جانتس، استعرض خلال لقائه مع رئيس الأركان المشتركة للجيوش الأمريكية، الجنرال مارتن ديمبسى، يوم الخميس الماضى، الوضع الإستراتيجى فى الشرق الأوسط، ومواجهة تنظيم الدول الإرهابى "داعش".

وقال جانتس إن هناك هزة فى الشرق الأوسط الذى يشكل مصدرا للإرهاب الذى قد يصل إلى كل مكان، وأنه يعتقد أن العالم بقيادة الولايات المتحدة يجب أن يواصل محاربة "داعش".

وفى سياق آخر، قال جانتس لنظيره الأمريكى إنه ليس قلقا من المسعى الفلسطينى فى التوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية فى لاهاى، معتبرا أن المسعى خطوة من جانب واحد لا داعى لها، بذريعة أن إسرائيل تجرى التحقيقات بنفسها فى القضايا التى يجدر إجراء تحقيق فيها، على حد زعمه.

وزعم جانتس أن قوات الجيش الإسرائيلى، مثل قوات الجيش الأمريكى، ترسل لمهمات من قبل دولة ديمقراطية وتحافظ على القانون وملتزمة بالقانون الدولى، كما زعم أن قوات الجيش الإسرائيلى تبذل جهدا كبيرا لتجنب المس بالمدنيين.

وكان جانتس قد التقى ديبمسى فى البنتاجون، فى لقاء استمر لأكثر من ساعة، ثم تحدثا مع المراسلين حول الوضع الإقليمى فى الشرق الأوسط.



هاآرتس

هاآرتس: كشف تلقى مسئولة بحزب ليبرمان 2 مليون شيكل رشوى





ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إن محققى الشرطة الإسرائيلية الذين يتولون قضية الفساد والرشاوى، لعدد من أعضاء حزب "يسرائيل بيتنا" التى يتزعمه وزير الخارجية أفيجادور ليبرمان، اكتشفوا حسابا مصرفيا آخر تابعا لنائبة وزير الداخلية، فاينا كيرشينباوم، بحوالى 2 مليون شيكل.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن بهذا يصبح مجموع ما وجدته الشرطة فى جميع حسابات نائبة الوزير المقربة من ليبرمان نحو 4 ملايين شيكل، وأنه على ضوء النتائج الجديدة التى وصل إليها التحقيق، يتوقع أن تقوم الشرطة مع بداية الأسبوع القادم بحملة اعتقالات جديدة لشخصيات لها علاقة بالقضية والتحقيق معهم.

وبعد أن تحول التحقيق من سرى إلى علنى، تزود المحققون ورجال الشرطة بكل التصاريح المطلوبة من المحاكم، التى تسمح لهم بالاطلاع على حسابات البنوك التابعة للمشتبهين بالقضية وكل من له علاقة بالقضية، وللحجز على كل الأموال التى يرى المحققون أنها جزء من القضية وأخذت عن طريق الرشوة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة