الأوقاف تقرر بدء تنفيذ نظام الكتاتيب العصرية لغرس القيم الأخلاقية

السبت، 10 يناير 2015 05:47 م
الأوقاف تقرر بدء تنفيذ نظام الكتاتيب العصرية لغرس القيم الأخلاقية وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت وزارة الأوقاف بدء تنفيذ نظام الكتاتيب العصرية، والذى يقوم على غرس القيم الأخلاقية والوطنية فى نفوس الناشئة منذ نعومة أظافرهم إلى جانب تحفيظهم للقرآن الكريم، وذلك فى إطار جهود الوزارة لتجديد الخطاب الدينى.

وقرر وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، اعتماد الدفعة الأولى من المحفظين بتلك الكتاتيب وعددهم 390 محفظًا، وسيقوم فضيلة الشيخ محمد عبد الرازق عمر، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، والشيخ سيد عبود، وكيل الوزراة لشئون المساجد والقرآن الكريم، والدكتور خالد عبد السلام، مدير عام الإرشاد الدينى، باللقاء مع هؤلاء المحفظين بعد غد الاثنين، لشرح آلية العمل بهذا النظام.
كما ضاعفت وزارة الأوقاف مكافأة هؤلاء المحفظين من أول يناير لتكون 150 جنيهًا بدلا من 75 جنيهًا، ومعظمهم من أئمة الأوقاف.

وأعلنت الوزارة عن فتح باب التقدم أمام الراغبين فى فتح كتاتيب عصرية، من خريجى الأزهر أو معاهد القراءات التابعة له، مع إعطاء الأولوية للعاملين بالأوقاف.

ومن المقرر أن يعد القطاع الدينى بالأوقاف برنامجا دعويا أخلاقيا ووطنيا للمادة العلمية، التى تُغرس كقيم ومبادئ أخلاقية وإنسانية ووطنية فى نفوس حفظة القرآن الكريم، جنبًا إلى جنب مع الحفظ والمراجعة، وتم تكليف الشيخ أحمد تركى، مدير عام بحوث الدعوة بالوزارة، بإعداد التصور العلمى لذلك خلال أسبوعين على الأكثر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

العمل الإيجابي والعمل السلبي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة