كيف تتخلص من عادة "قضم الأظافر"

السبت، 10 يناير 2015 11:17 م
كيف تتخلص من عادة "قضم الأظافر" قضم الأظافر – أرشيفية
كتبت رحمة ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضم الأظافر من العادات السيئة التى عليك أن تتوقف عنها فورا؛ فناهيك عن المظهر السىء الناتج عن إدمان تلك العادة فهى تسبب مخاطر عديدة مثل التهاب الجلد وسهولة انتقال الفيروسات والبكتريا، ولذلك يقدم لك موقع wikihow مجموعة من النصائح التى تساعدك على التخلص من تلك العادة القبيحة.

عليك أن تقوم بلف "لاصق جروح" حول أطراف أظافرك لتمنع نفسك عن قضمها، أو تقوم بارتداء قفاز لنفس الغرض، وممن للسيدات طلاء أظافرهن بالمانكير لتبعدها عن فمهن.

اعمل على أن تبقى يديك وفمك فى حال انشغال مستمر، ففى أوقات فراغك حين لا تستخدم يدك فى الأكل أو العمل وأنت تشاهد التلفاز على سبيل المثال يمكنك أن تقوم بأى نشاط يدوى يشغلك عن قضم أظافرك مثل الحياكة وأعمال الكروشيه، وتشغل فمك بتناول علكة حتى لا تفكر فى قضم أظافرك.

طريقة أخرى يمكن اتباعها وهى الحفاظ على ظافر واحد فى يدك لا تقوم بقضمه مع استمرارك فى قضم بقية الأظافر ومقارنة شكله بعد عدة أيام مع بقية الأظافر،

ومن شأن هذا أن يجعلك تعيد النظر فى تلك العادة، وإن لم تستطع المقاومة كرر التجربة لكن امنع نفسك من قضم أظافر إصبعين ومع الوقت ستزيد عدد الأظافر التى تحميها من تلك العادة وستجد عادة قضم أظافرك قلت بشكل ملحوظ حتى تتوقف تماما.


خطوات تساعدك على التخلص من عادة قضم أظافرك- 2015-01 - اليوم السابع
خطوات تساعدك على التخلص من عادة قضم أظافرك

مواضيع متعلقة..

الإمساك بقبضة اليد يُخلصك من عادة قضم الأظافر

استشارى جلدية: المانيكير الحل الأمثل لمشكلة قضم الأظافر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شحيبر

اجمل اسنان شفتها فى حياتى . صوره ارشيفيه جميله

تحيا مصر . وتسلم الاظافر المقضومه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة