"الرى": تقديم عروض المكاتب الاستشارية لسد النهضة خلال الأيام المقبلة

السبت، 10 يناير 2015 04:22 م
"الرى": تقديم عروض المكاتب الاستشارية لسد النهضة خلال الأيام المقبلة دكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتلقى اللجنة الوطنية لسد النهضة الإثيوبى المكونة من 12 خبيرا من "مصر والسودان وإثيوبيا" خلال الأيام القليلة المقبلة العروض الفنية والمالية من المكاتب الاستشارية الخمسة التى التقت مؤخرا مع خبراء من الدول الثلاث، وحصلت منهم على إجابات عن كل استفساراتها، وطلبت أكثر من مهلة لتقديم هذه العروض.

وصرح مصدر مسئول بوزارة الموارد المائية والرى، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، بأنه سيتم توقيع العقد مع المكتب الذى تختاره الدول الثلاث خلال اجتماع اللجنة الوطنية المتوقع فى شهر فبراير القادم بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، حسب خارطة الطريق، ويصبح أمام المكتب المختار فترة ستة شهور من تاريخ توقيع العقد للانتهاء من الدارستين التكميليتين لسد النهضة اللتين أوصت بهما لجنة الخبراء الدولية.

ومن المقرر أن تعكف الدول الثلاث على مدى عشرة أيام على مراجعة هذه العروض استعدادا لاجتماع اللجنة الوطنية المقبل، والمتوقع عقده فى النصف الثانى من شهر يناير الجارى بالعاصمة السودانية الخرطوم، حيث ستقوم كل دولة بعرض ملاحظتها وتقييمها، قبل إعلان المكتب الفائز.

وأضاف المصدر أن الدول الثلاث سوف تتلقى العروض الفنية فى آن واحد، فيما اتفق على فتح مظاريف العروض المالية خلال اجتماع اللجنة الثلاثية لسد النهضة فى الخرطوم، من أجل التوافق على اختيار أفضل هذه العروض.

وكانت اللجنة الوطنية لسد النهضة قد اختارت 7 مكاتب عالمية لإجراء الدراسات الفنية غير المكتملة لسد النهضة الأثيوبى، إلا أن اثنين منها اعتذرا ، وسيتم اختيار واحد من بين الخمسة مكاتب، ليقوم بإجراء الدراسات فى خلال مدة أقصاها ستة أشهر من تاريخ توقيع العقد معه.

يذكر أن المهلة الجديدة التى منحتها اللجنة الوطنية لسد النهضة الإثيوبى للمكاتب الاستشارية العالمية الخمسة لتقديم عروضها، حول الدراسات التكميلية التى ستقوم بها للمشروع، تنتهى بانتهاء إجازات أعياد الميلاد، ومن المتوقع أن تجتمع اللجنة الفنية الثلاثية، قريبا كما كان مقررا فى العاصمة السودانية الخرطوم، لاختيار أفضل العروض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة