"الجماعة الإسلامية" تستنكر الفيتو الأمريكى ضد إنهاء الاحتلال الإسرائيلى

الخميس، 01 يناير 2015 10:35 م
"الجماعة الإسلامية" تستنكر الفيتو الأمريكى ضد إنهاء الاحتلال الإسرائيلى الجيش الإسرائيلى
كتب كامل كامل - سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت الجماعة الإسلامية عن رفضها استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق "الفيتو" ضد مشروع قرار لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى أمام مجلس الأمن الدولى، رغم كون ذلك القرار لا يلبى كل المطالب العادلة للشعب الفلسطينى ولا يستجيب للقرارت التى عليها إجماع من القوى الوطنية الفلسطينية.

وقالت الجماعة الإسلامية، فى بيان لها منذ قليل، إن هذا السلوك الأمريكى يكشف عن الوجه القبيح لسياسات الإدارة الأمريكية التى تضع نفسها فى خدمة إسرائيل والتى تظهر فى تجليات عديدة.

وأضافت أن فشل مجلس الأمن الدولى فى إقرار مشروع القرار يكشف عجز النظام الدولى عن الوفاء بالتزاماته تجاه الشعب الفلسطينى وعدم تحمل مسئولياته من إقامة العدل، وتحقيق آمال الشعوب فى نيل حريتها والحصول على استقلالها وهو ما يشكك فى مصداقية تلك المنظمات الدولية وجدوى الرهان على مواقفها.

وأكدت الجماعة الإسلامية أن الموقف الأمريكى الداعم للاحتلال والتخاذل الدولى أمام سطوة ذلك الاحتلال سيزيدان من صمود الشعب الفلسطينى وتمسكه بحق مقاومة الاحتلال وعزيمته فى مواصلة مسيرة النضال لاستعادة حقوقه المشروعة.



أخبار متعلقة..

مسئولون فلسطينيون ينتفضون بعد الفيتو الأمريكى.. عريقات لـ"اليوم السابع": نستعد لطرق أبواب المحكمة الجنائية الدولية.. والهبّاش: صامدون على أرضنا.. واتهام واشنطن بالكيل بمكيالين والانحياز الأعمى


فلسطين تدفع ثمن الفيتو الـ61 لأمريكا ضد العرب منذ تأسيس الأمم المتحدة.. واشنطن تعرقل مشروع قرار لمجلس الأمن للاعتراف بالدولة الفلسطينية.. وعزام الأحمد لـ"اليوم السابع": سننضم لـ"الجنائية الدولية"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة