عزيزتى المرأة..هل الجبن ضار لصحتك..ومسئول عن زيادة وزنك ؟

الخميس، 01 يناير 2015 12:08 م
عزيزتى المرأة..هل الجبن ضار لصحتك..ومسئول عن زيادة وزنك ؟ أنواع الجبن
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كل أنواع الجبن مصدر ممتاز للبروتين والكالسيوم والزنك والمغنيسيوم، جنبا إلى جنب مع الفوسفور وفيتامين A، فيتامين B12 وB، ولكنها واحدة من المكونات النباتية الأكثر ضررًا لصحتك أكثر من الشوكولاتة، التى يمكنك استهلاكها فى الوجبات اليومية دون النظر فى احتوائها على نسبة عالية من الدهون، التى تتسبب فى العديد من الأضرار السلبية وزيادة مزيد من الوزن، خاصة فى حالة تناولها دون اعتدال فى نظامك الغذائى الصحى المتوازن، والجبن يمكن أن يوفر لجسمك بعض العناصر الغذائية الممتازة، بالإضافة لمذاقه اللذيذ من خلال مجموعة متنوعة من أشكال مختلفة من الجبن مثل الموزاريلا، الشيدر، جودة، فيتا، جبنة البارميزان.

ونقدم لك مجموعة من المعلومات الهامة، التى تساعدك فى تحديد أهمية الجبن ومدى تأثيرها على صحتك وجمالك، فضلا عن زيادة وزنك، وفقا لما نشر على موقع هيلثى ومان الأمريكى.


...

يحتوى الجبن على فيتامين D الذى يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم

تحتوى الجبن على نسبة عالية من الكالسيوم، الذى يعتبر عنصرا لا يتجزأ من عظامنا، ويحتوى الجبن أيضا على فيتامين D، وهذا بدوره يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم الهام جدا لصحة العظام والغضاريف.


...

تتطلب الأسنان كمية جيدة من الكالسيوم وفيتامين D

تماما مثل عظامنا، تتطلب الأسنان كمية جيدة من الكالسيوم وفيتامين D، الذى يجب أن يتوفر بشكل يومى فى نظامنا الغذائى للتمتع بصحة جيدة.


...

الجبن مصدر كبير للتغذية ويساهم فى تعزيز وزيادة وزن الجسم

هناك العديد من الحالات التى تعانى من نقص الوزن أو أولئك الذين يعانون من اضطرابات تؤدى إلى فقدان الوزن، والجبن هو مصدر كبير للتغذية كما يساهم فى تعزيز وزيادة وزن الجسم، مما يكون مناسبا لتلك الحالات.


...

وفيتامين D لمكافحة مرض هشاشة العظام

يحتوى الجبن على فيتامين B، الذى يساعد فى الحفاظ على ليونة جلدك من خلال تحسين تكوين الدم وتجديد الخلايا، والمحتوى الغنى بالكالسيوم وفيتامين D أيضا يجعله من العناصر الممتازة لمكافحة مرض هشاشة العظام، وقد ثبت أن الجبن أيضا له آثار إيجابية فى مساعدة الصداع النصفى.


...

الجبن يحتوى على كمية أقل من السكر والحليب واللاكتوز

الجبن يحتوى على كمية أقل من السكر والحليب، اللاكتوز الذى يجعلها مثالية لأولئك الذين لا يتناسب معهم اللاكتوز، والبكتيريا المستخدمة لتطوير الجبن من الحليب مع مادة التخمير تعمل لتخفيض محتوى اللاكتوز فى الجبن، وبالتالى الجبن الطرى يحتوى نصفه تقريبا أو أكثر من اللاكتوز مثل اللبن والجبن المخمر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة