الصحة: وفاة 11 مصابا بأنفلونزا الطيور من إجمالى 29 حالة فى 2014

الخميس، 01 يناير 2015 11:46 ص
الصحة: وفاة 11 مصابا بأنفلونزا الطيور من إجمالى 29 حالة فى 2014 وزارة الصحة - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، أن عدد حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور خلال عام 2014 ارتفع إلى 29 حالة، وذلك بعد أن أكدت نتائج تحاليل المعامل المركزية بالوزارة، إيجابية إصابة حالة من محافظة الجيزة، وحالة من محافظة المنوفية.

وقالت الوزارة فى بيان لها صباح اليوم، إنه توجد 6 حالات تحت العلاج، بينما تم شفاء 12 حالة، وتوفيت 11 حالة من إجمالى أعداد الحالات الـ29.

وأضافت أن نتائج تحاليل المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان أثبتت إصابة لحالة بڤيروسN5H1 أنفلونزا الطيور لطفلة تبلغ من العمر 6 سنوات من محافظة الجيزة، حيث كانت تعانى من حرارة وكحة، وتوجهت المريضة يوم 28/12/2014 إلى حميات العباسية، وتم عمل أشعة على الصدر وتبين وجود التهاب رئوى، وتم الاشتباه فى الحالة على أنها أنفلونزا بتاريخ 28/12/2014، وظهرت نتيجة العينة إيجابية لفيروس أنفلونزا الطيور بالمعامل المركزية بتاريخ 30/12/2014، الحالة العامة للمريضة حرجة.

كما أكدت النتائج إصابة بڤيروس N5H1 لرجل يبلغ من العمر 45 عاماً بمحافظة المنوفية مركز أشمون، تم حجزه بمستشفى حميات شبين بتاريخ 29/12/2014 بالتهاب رئوى واشتباه أنفلونزا، وتدهورت حالته الصحية، وتم وضعه فى الرعاية المركزة على جهاز تنفس صناعى.

وقالت وزارة الصحة والسكان إنها تهيب بالمواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بالتوجه الفورى لأقرب مستشفى لتلقى الخدمة الصحية فى حالة ظهور أعراض أنفلونزا عليهم، حيث تلقى المصابين لمرض أنفلونزا الطيور لعقار التاميفلو خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة.

وتنصح وزارة الصحة المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بتوخى الحذر والحيطة عند التعامل مع الطيور، خصوصاً التى يظهر عليها أعراض مرضية وضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية، لمنع حدوث العدوى مثل تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن وغسل الأيدى بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور، وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة