احصل على طاقة إيجابية بتغيير 4 عادات يومية فى حياتك

الخميس، 01 يناير 2015 08:05 م
احصل على طاقة إيجابية بتغيير 4 عادات يومية فى حياتك رياضة الجرى - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتأثر الإنسان فى حياته بالعديد من الضغوط التى تؤثر عليه وتصيبه بالتوتر والقلق ما ينتج عنه فى النهاية إصابته بطاقة سلبية تؤثر عليه يوما بعد يوم الأمر الذى يؤثر عليه فى النهاية بشكل كبير.
 
تقول خبيرة التنمية البشرية شيماء محمود إسماعيل: إن هناك بعض الطرق البسيطة التى يمكن للإنسان من خلالها أن يعيد شحن طاقته الإيجابية للاستمتاع بحياته والتى تقوم فى الأساس على تغيير العادات
، حيث يمكن ذلك من خلال هذه الطرق:
1- على الإنسان فى البداية أن يهتم بصحته الجسدية والنفسية من خلال الحرص على ممارسة الرياضة، وعدم الإكثار فى تناول الطعام، وأخذ قسط كافٍ من النوم حتى يستطيع أن يبدأ يومه بكامل النشاط والحيوية.
 
2- يمكن أن يشحن الإنسان نفسه بالطاقة الإيجابية ليلا من خلال الجلوس فى وضع معتدل فى مكان هادئ بعيدا عن أى ضوضاء وأن يتذكر بعض المواقف الجميلة أو اللحظات السعيدة التى مر بها، وأن يتجنب تذكر أى موقف سلبى حدث معه، ثم يذهب بعدها إلى النوم مباشرة، مع مراعاة أن تكون الغرفة أيضا هادئة ومرتبة ومريحة للنظر حتى لا ينشغل عقله بالأشياء غير المرتبة.
 
3- مع التطور التكنولوجى الذى نعيش فيه، قد يصعب على الإنسان ترك هاتفه المحمول خارج غرفته، لكن يجب أن يحرص الإنسان على وضع الهاتف بعيدا عنه أثناء النوم، مثلا أن يتركه فى ركن فى نهاية الغرفة، وذلك لأن وجود الهاتف بقرب الإنسان يؤثر بشكل كبير على العقل ويجعله فى حالة نشاط مستمر يستنفذ طاقته العقلية والجسمانية فيستيقظ الإنسان وهو متعب يمتلأ بالطاقة السلبية.
 
4- يجب أن يحرص الإنسان قبل النوم على تناول كوب ماء، لأن ذلك يساعد على صحة العقل البشرى الذى يتكون من 80% ماء 20% دهون فإذا حدث نقص بالماء فى جسم الإنسان يصاب بالصداع وألم بالرأس والرغبة فى الانعزال فكوب الماء يعطى الشعور بالراحة والاستمتاع بالنوم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة