أستاذ طب أطفال: استخدام المنظفات القوية يصيب الطفل بمشاكل فى التنفس

الخميس، 01 يناير 2015 08:01 م
أستاذ طب أطفال: استخدام المنظفات القوية يصيب الطفل بمشاكل فى التنفس المنظفات القوية تؤثر على رئة الطفل
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تهتم جميع الأمهات بنظافة أطفالهن حديثى الولادة، وفى سيبل ذلك يبذلن جهدا كبيرا فى تنظيف البيئة المحيطة بالطفل وتنظيف ملابسه مستعينة بالمنظفات القوية والمطهرات.

قد لا يدرك البعض الآثار السلبية التى يتعرض لها الطفل نتيجة استنشاقه للمنظفات القوية والمطهرات، وهى ما يوضحها الدكتور طلعت حسن سالم أستاذ طب الأطفال، مؤكدا أن الجهاز التنفسى للأطفال حديثى الولادة يعد من أكثر الأعضاء حساسية فى أجسادهم نظرا لكون الرئة آخر الأعضاء التى يكتمل نموها فى الجنين، وبالتالى يتأثر الجنين بصورة كبيرة بالمواد ذات الرائحة النفاذة المحيطة به، وكلما كانت تلك الروائح نابعة من منتجات غير طبيعية وكيميائية زاد أثرها السلبى على الجهاز التنفسى للطفل.

وفى النهاية ينبه الدكتور طلعت حسن سالم أستاذ طب الأطفال إلى ضرورة تجنب استخدام بعض المواد فى محيط الهواء الذى يستنشقه الأطفال، وأهمها "المبيدات الحشرية، المطهرات، استخدام كميات كبيرة من الكفور فى غسيل الملابس، العطور، منظفات الأخشاب، منظفات الزجاج".

ويؤكد الدكتور طلعت حسن سالم أستاذ طب الأطفال ضرورة إبقاء الطفل فى غرفة بعيدة عن الغرفة التى نقوم بتنظيفها، مع الحرص على الانتظار لحين أن تتم تهوية الغرفة التى نظفت بشكل جيد قبل أن يدخلها الطفل.


موضوعات متعلقة

مصرى يكتشف تقنية لاستخراج الأجسام الغريبة من الجهاز التنفسى للأطفال


6 نصائح للحد من نوبات حساسية الصدر لدى الأطفال










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة