ننشر التفاصيل الكاملة لتصميمات 150 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل.. مساحات من 100 إلى 150 مترا مقسمة على 3 نماذج.. تنفيذ 350 عمارة فى أكتوبر و269 فى القاهرة الجديدة و105 بالشروق و109 فى العاشر و57 بالعب

الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014 09:57 م
ننشر التفاصيل الكاملة لتصميمات 150 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل.. مساحات من 100 إلى 150 مترا مقسمة على 3 نماذج.. تنفيذ 350 عمارة فى أكتوبر و269 فى القاهرة الجديدة و105 بالشروق و109 فى العاشر و57 بالعب التصميم الداخلى لبعض العمارات الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على التصميمات الكاملة لـ150 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل بمساحات تبدأ من 100 متر وحتى 150 مترا مربعا، والتى بدأ تنفيذها بواسطة القوات المسلحة ووزارة الإسكان طبقا للبروتوكول الموقع بين الوزارتين الأسبوع الماضى، حيث بدأ التنفيذ اعتبارا من الخميس الماضى.

وتقسم التصميمات لثلاثة نماذج النموذج الأول عبارة عن نموذج أ1 وهو مقام على مساحة 135 مترا مربعا نظام ثلاث حجرات وصالة والنموذج الثانى هو نموذج أ2 مقام على مساحة 130 مترا مربعا والنموذج الثالث هو نموذج أ3 ومقام على مساحة 124 مترا.

وحصل اليوم السابع على مواقع المشروع فى عدد من المدن الجددية فى مقدمتها مدينة 6 أكتوبر حيث يقام المشروع بجوار إسكان شركة أوراسكوم على مساحة 350 فدانا بعدد 380 عمارة، وفى مدينة القاهرة الجديدة يقام المشروع على مساحة 168.5 فدان وبعدد 240 عمارة، وموقع آخر مقام على مساحة 17.5 فدان بـ29 عمارة.

وفى مدينة الشروق تم اختيار موقعين أيضا الأول مقام على مساحة 32 فدانا بعدد 68 عمارة، والثانى مقام على مساحة 22 فدانا بعدد عمارات 37 عمارة.

وفى مدينة العاشر من رمضان تم اختيار موقعين أيضا الأول على مساحة 35 فدانا بـ62 عمارة والثانى على مساحة 30 فدانا بعدد 47 عمارة.

وفى مدينة العبور تم اختيار موقع متميز مقام على مساحة 37.5 فدان بـ57 عمارة، وفى مدينة بدر تم اختيار موقع متميز أيضا مقام على مساحة 38 فدانا بعدد 62 عمارة، وفى مدينة دمياط الجديدة سيتم إنشاء 109 عمارات على مساحة 70,5 فدان، و230 عمارة على مساحة 120 فدانا فى مدينة السادات.

من جانبه أكد المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أنه تم البدء فى تنفيذ 150 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل، بمساحات تبدأ من 100 متر وحتى 150 مترا على 4 مراحل، حيث تم البدء فى تنفيذ نحو 30 ألف وحدة فى المرحلة الأولى.

وأضاف عباس، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه سيتم البدء أيضا فى تنفيذ 30 ألف أخرى فى المرحلة الثانية على أن يعقبها تنفيذ 40 ألفا فى المرحلة الثالثة و50 ألفا فى الرابعة.

وأكد أنه تم البدء تنفيذ المرحلة الأولى 30 ألف وحدة، اعتبارًا من الخميس الماضى، لافتا إلى أن المدة الزمينة بين كل مرحلة شهرين أو ثلاثة أشهر، وأشار إلى أن السبب فى تقسيم عدد الوحدات لـ4 مراحل هو توفير الأراضى المرفقة اللازمة لإنشاء الوحدات التى سيتم تنفيذها فى كل المدن الجديدة.

وأوضح مساعد وزير الإسكان، أنه سيتم طرح الوحدات للحجز مطلع الشهر المقبل، على أن يدفع المتقدم للحجز المبلغ المحدد، مشيرا إلى أن المبلغ المقدم سيختلف طبقا لكل مدينة، وكذلك سعر الوحدات نفسها سيختلف طبقا لكل مدينة، لافتا إلى أنه ليس من المنطقى أن تتساوى قيمة وحدة فى مدينة السادات أو أسيوط الجديدة بأخرى داخل القاهرة الجديدة أو 6 أكتوبر.

ولفت "عباس"، إلى أن نظام حجز الوحدات سيكون بنظام الأسبقية، وحال تزايد عدد المتقدمين سيتم إجراء قرعة علنية.

وحول السبب فى زيادة عدد الوحدات من 100 إلى 150 ألفا، أكد "عباس"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى طلب زيادتها لإعطاء الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للتقدم، بجانب المساهمة فى حل الأزمة السكانية، والقضاء على أزمة ارتفاع أسعار وحدات القطاع الخاص.

وأشار، إلى أن الهيئة الهندسية مشرفة على تنفيذ الوحدات، وأن المدة المحددة للانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى تتراوح بين 12 إلى 15 شهرًا، لافتا إلى أن الوزارة شريكة فى الإشراف على تنفيذ، حيث سيتم إشراك المركز القومى لبحوث الإسكان فى الإشراف الفنى، للتأكد من جودة المواد المستخدمة فى البناء ومراعاة أكواد البناء اللازمة، وأوضح أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة بين الإسكان والهيئة الهندسية، لمتابعة عملية التنفيذ والتأكيد على الانتهاء فى المواعيد المقررة.


صورة بعض العمارات الجديدة


صورة أخرى لمنطقة سكنية فى مدينة أخرى


صورة توضح التصميم الداخلى لبعض العمارات الجديدة


صورة لتصميم العمارات فى مدينة 6 أكتوبر


صورة توضح تصميم الوحدات بمدينة القاهرة الجديدة


صورة أخرى لتصميم مختلف للوحدات فى مدينة القاهرة الجديدة


صورة توضح موقع العمارت فى مدينة الشروق


صورة أخرى لتصميم مختلف لموقع آخر فى مدينة الشروق


موقع العمارات فى مدينة العاشر من رمضان


صورة أخرى لموقع العمارات فى مدينة العاشر من رمضان


صورة توضح عدد العمارات التى سيتم تنفيذها بمدينة العبور


موقع تنفيذ المشروع فى مدينة بدر


موقع المشروع فى مدينة دمياط الجديدة


موقع العمارات فى مدينة السادات


صورة توضح النماذج السكنية التى سيتم تنفيذها فى المدن الجديدة


صورة لنموذج أ1


صورة لنموذج ب


صورة لنموذج ب مكرر





موضوعات متعلقة..

الإسكان: طرح أراضى جديدة للتنمية العمرانية 15 سبتمبر المقبل والمفاضلة بالقرعة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة