الخلل فى الغدة الدرقية وتلف الأعصاب من أسباب الإصابة بزغللة العين

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 12:00 ص
الخلل فى الغدة الدرقية وتلف الأعصاب من أسباب الإصابة بزغللة العين صورة أرشيفية
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عمرك حسيت بزغللة العين؟ فقد تصاب العين بمشاكل مرضية تؤثر على وظائفها، وهى ترتبط ارتباطاً وثيقاً بأمراض القرنية والتى تؤدى فى أغلب الأحيان للرؤية المزدوجة بالعين، كما يوضح الدكتور عيد خطاب استشارى أمراض العيون، مشيراً إلى أن العين تتعرض للعديد من المشاكل المرضية التى تؤثر عليها وتصيبها بالزغللة، كما قد تتعرض للجفاف الشديد، مما يتسبب فى إعتام عدسة العين، بالإضافة للمياه البيضاء التى تسبب خللا فى شبكية العين.

وتتعدد الأسباب التى تؤدى لخلل فى العين، وبالتالى تعرضها للزغللة من بينها الخلل فى الغدة الدرقية، وتلف الأعصاب التى تتحكم بعضلات العين، بالإضافة إلى أن أمراض المخ قد تؤثر على النظر فتؤدى لزغللته، مشيرا إلى أن الأعصاب تؤثر على المخ، وبالتالى تصيب العين بالزغللة، مما يسبب الضغط داخل المخ، بالإضافة للأمراض الشائعة كالصداع، بجانب ضعف حركة العين مما يمثل مشاكل بالرؤية والإصابة بالزغللة.

وأضاف خطاب أنه يمكن علاج الزغللة بإجراء الفحص البدنى للجسم مع القيام بتحاليل الدم، مع ضرورة ضبط مستوى الدم، وفحص قاع العين للتأكد من خلوها من جميع المشاكل التى قد تصيبها وتؤثر عليها، وللوقاية من زغللة العين يجب تجنب القراءة فى الظلام والحرص على العناية بالعين، وتنظيفها باستمرار حتى لا تتعرض للزغللة المستمرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة