خلال الاحتفال بعيد المعلم..السيسى: المعلم هو العنصر الأساسى فى تطوير المنظومة التعليمية..30 ألف فرصة عمل بالمدارس..الرئيس يمنح نوط الامتياز للمتفوقين.. ويؤكد: زيادة المرتب لـ"1000 جنيه يتطلب 18 مليار

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 01:27 م
خلال الاحتفال بعيد المعلم..السيسى: المعلم هو العنصر الأساسى فى تطوير المنظومة التعليمية..30 ألف فرصة عمل بالمدارس..الرئيس يمنح نوط الامتياز للمتفوقين.. ويؤكد: زيادة المرتب لـ"1000 جنيه يتطلب 18 مليار السيسى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منح الرئيس عبدالفتاح السيسي، نوط الامتياز من الدرجة الأولى لعدد من المعلمين المخترعين والحاصلين على المركز الأول عالميًا، خلال احتفال رئاسة الجمهورية ووزارة التربية والتعليم بعيد المعلم، والذي أقيم بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وعدد من الوزراء والإعلاميين.

الرئيس فى احتفالية عيد المعلم




كرم الرئيس، الشيماء إسماعيل صاحبة مشروع مكافة التسرب من التعليم والحاصل على المركز الأول عالميًا، وتامر محمد عبدالرحمن صاحب مشروع استخدام التكنولوجيا في التعليم والحاصل على المركز الثاني عالميًا، ورحاب محمد وأحمد محمود درويش صاحبا مشروع اسخدام التكنولوجيا بين الطلاب والحاصل على المركز الثالث عالميًا، ومنح الرئيس، نفس النوط لمشروع ابني دماغ طفلك والذى حصل على المركز الأول إقليميًا لصاحبته إيمي مبارك علي وريهام عبدالخالق، ومنح السيسى نوط الامتياز من الطبقة الثانية لثلاث طالبات من مدرسة المتفوقات حاصلات على المركز الثالث عالميًا، وهن الطالبات منى السيد وسارة عزت وهدى ممدوح، في مسابقة "إنتل" الدولية التي أقيمت، مؤخرا، بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عن مشروعهن "مبخر فراغي لتنقية المياه".
كما منح نفس النوط للطالبة ماهيتاب محمد طالبة حاصلة على الثانوية العامة من محافظة مرسى مطروح مصابة بمرض السرطان.

الوزير يقدم للرئيس مصحفا شريفا كهدية تذكارية





أعلان السيسى عن 30 ألف فرصة عمل بوزارة التربية والتعليم، لافتًا إلى أنه سيتم الاختيار حسب شروط الكفاءة والمصداقية، وأن يتمتَّع "المعلم" بالشرف والأمانة، بالإضافة إلى الشروط التي وضعتها وزارة التربية والتعليم، قائلا: إن المعلم هو العنصر الأساسي في تطوير منظومة العملية التعليمية في مصر.

السيسى يكرم المبدعات




وقال السيسى ردًا على سؤال عن وصول ميزانية الدروس الخصوصية 30 مليار جنيه، "أنا عارف إن في معلمين مش لاقيين حق المواصلات ومش عارفين يعيشوا"، مشددًا على سمو الرسالة التي يؤديها المعلمون.

الرئيس يكرم المعلمين



وأضاف الرئيس، "أنا عارف الناس عايشه إزاي"، مشيرًا إلى أنه لو تم زيادة مرتبات المعلمين في الشهر 100 جنيه لمليون ونصف معلم، فإن ذلك سيكلف ميزاينة الدولة 1.7 مليار جنيه، موضحًا أن المعلمين لهم قدر كبير لدى الدولة وسيتم إعادة النظر في وضعهم المالي خلال الفترة المقبلة، وطالب السيسى المعلمين بالعمل والانتباه لظروف البلد الصعبة، قائلا: سيتم النظر إلى المعلمين ومرتباهم خلال الفترة المقبلة ولكن فى هذا التوقيت لا تطلبوا المستحيل. وأوضح السيسى، أن على المعلم أولا أن يشتغل ويعمل ويقف بجانب بلده فى ظروفها الصعبة ثم يطلب ما يريد، قائلا: لو تم زيادة المعلم 1000 جنيه سنحتاج إلى 18 مليار جنيه.

الرئيس فى حوار ودى مع أحد المكرمين



وفى سياق متصل قال رئيس الجمهورية، إن تقديم التحية إلى كل معلم مصري "أمر واجب"، مضيفًا: "مهنة المعلم هي من أقدس المهن، وأن الأمم والشعوب التي تقدَّمت بسبب المعلم والاهتمام بالمعلم، وأن المعلمين هم أمل مصر"، وتابع السيسي:، أن المعلمين هم أولى الناس بالرعاية، قائلًا: "إحنا مهتمين كويس بيكم، ومهما أعطيناكم لا يكافئ من تقدموه لمصر ولطلابها"، موضحًا أن على المعلم دورًا كبيرًا في تنمية أخلاق الطلاب داخل الفصول والمدارس.

الرئيس حرص على تقدير المعلمين فى عيدهم




ونفى السيسي، ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن منح مصر جزء من أرض سيناء لأهالي غزة المتضررين من الحرب، التي تشنها السلطات الإسرائيلية على القطاع، قائلا: "لا أحد يجرؤ على فعل ذلك"، مشيرًا إلى أن لمصر شعبا يحميها ويحافظ على ترابها، مؤكدا إن مصر تواجه تحديات داخلية وخارجية، وأن قضية التحديات لن تنتهى بعد، قائلا إن المعلمين مسئولين أمام الله وأما الوطن فى بناء شخصية الطالب التى تستطيع الوقوف أمام تلك التحديات، مشددا على أنه لن يجرء أحد على هزيمة الشعب المصرى ذو الارادة القوية، مطالبا الجميع بالتكاتف والوقف بجانب الوطن.

وأضاف السيسى، أن المعلم عليه دور بالغ فى تعليم الطلاب ممارسات من شأنها أن تجعله حريص على وطنه، كما طالب وسائل الاعلام بالوقوف وتنظيم ندوات وبرامج من شأنها أن تساعد على بناء شخصة الطالب.

السيسى فى كلمته بحفل تكريم المعلمين




كما طالب السيسى أن يكون هناك تكاتف بين جميع مسئولى المنظومة التعليمية سواء ما يتعلق بمجلس الامناء والاباء أو، معربا عن سعادته برد قيادات التعليم أثناء لقاءه بهم أمس حول سؤاله هل ترغبون فى الزيادة أولا أم العمل؟ حيث اجابوا بالعمل اول ثم زيادة المرتبات.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر تواجه تحديات داخلية وخارجية، وأن قضية التحديات لن تنتهى بعد، قائلا إن المعلمين مسئولين أمام الله وأمام الوطن فى بناء شخصية الطالب التى تستطيع الوقوف أمام تلك التحديات، مشددا على أنه لن يجرؤ أحد على هزيمة الشعب المصرى ذو الإرادة القوية، وطالب الجميع بالتكاتف والوقف بجانب الوطن.

وأضاف السيسى خلال الاحتفال ، أن المعلم عليه دور بالغ فى تعليم الطلاب ممارسات من شأنها أن تجعله حريصا على وطنه، كما طالب وسائل الإعلام بالوقوف وتنظيم ندوات وبرامج من شأنها أن تساعد على بناء شخصة الطالب. كما طالب السيسى بوجود تكاتف بين جميع مسئولى المنظومة التعليمية، سواء ما يتعلق بمجلس الأمناء والأباء، معربا عن سعادته برد قيادات التعليم أثناء لقائه بهم أمس حول سؤاله هل ترغبون فى الزيادة أولا أم العمل؟"، حيث أجابوا بالعمل أولا ثم زيادة المرتبات.

وفى سياق أخر كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، عن تفاصيل المسابقة التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتعيين 30 ألف معلم جديد. وأوضحت أن المسابقة ستعلن عنها وزارة التربية والتعليم غدا الثلاثاء، على أن تتولى مديريات التربية والتعليم قبول طلبات المتقدمين للتعيين وفقا للعجز فى التخصصات. وأشارت المصادر إلى أن الأولوية فى قبول المعلمين الجدد ستكون لخريجى كليات التربية، والحاصلين على دبلومة التربية من أصحاب المؤهلات العليا.






الرئيس شدد على ضرورة أن يحظى المعلم بمكانة لها قدرها




الرئيس يتفقد معرض المبدعين




موضوعات متعلقة:
السيسى: مرحلة التحديات لم تنته بعد وعلينا التكاتف جميعا لمواجهتها


السيسى: نحتاج 18 مليار جنيه لزيادة مرتب كل معلم 1000 جنيه



السيسى: عايزين نمنح أولادنا مناعة ضد الأفعال غير الأخلاقية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

ولية الشرطة زادت 6 أضعاف المرتب و50 حافز ؟

ولية الشرطة زادت 6 أضعاف المرتب و50 حافز ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مطحون

ماتقلقش ياريس

عدد الردود 0

بواسطة:

karim

كنت أعطى المعلم خمس الشرطة التى تضخمت جيوبها بشدة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

على جاويش

وضع المعلم كما يراه المعلم

عدد الردود 0

بواسطة:

asd zxcv

اين الادايين بالتعليم ياسيادة الرئيس

الاداريون جنود بالتعليم ولايتم التعريف بأى دور لهم

عدد الردود 0

بواسطة:

سلوي ابو الفتوح ابو زيد رزق

اين حقي فالتعيين ؟ واين كرامة المعلم ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة