بالصور.. الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تواصل المرحلة الأولى من التكريك فى قناة السويس.. انتهاء 30 مليون متر مكعب أتربة من الحفر الجاف.. ورفع الستائر المعدنية والخرسانة لربطها "القديمة" بـ"الجديدة"

الأحد، 07 سبتمبر 2014 02:07 م
بالصور.. الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تواصل المرحلة الأولى من التكريك فى قناة السويس.. انتهاء 30 مليون متر مكعب أتربة من الحفر الجاف.. ورفع الستائر المعدنية والخرسانة لربطها "القديمة" بـ"الجديدة" رفع الستاير المعدنية من القناة القديمة
الإسماعيلية ـ جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزيرى، رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، أن الهيئة بالتنسيق مع هيئة قناة السويس تواصل المرحلة الأولى من عملية التكريك فى مشروع حفر القناة بمنطقة الدفرسوار، وذلك بعد الانتهاء من تجهيز أحواض الترسيب فى الموقع، والتى يتم نقل المياه المحملة بالرمال إليها من خلال مواسير شفط، ويتم ترسيب الرمال وعودة المياه مرة أخرى إلى مكان الحفر.

وبدأت الكراكة "الصديق" عند الكيلو 58 ترقيم القناة والعمل بمنطقة الدفرسوار، حيث تم رفع الستاير المعدنية من القناه القديمة، لدخول الكراكات للقناة الجديد، ورفع كتل شمعات رباط السفن وزن 100 طن ورفع كتل خرسانية فى القناة، استعدادًا لتعميق الفرع الجديد من القناة.

وأضاف اللواء الوزيرى أن العمل متواصل فى حفر القناة الجديدة، ووصل ناتج الحفر الجاف إلى 30 مليون متر مكعب فى اليوم الثالث والثلاثين للحفر، والمشروع به 12 ألف عامل حتى الآن، وأكثر من 5 آلاف معدة و53 شركة مصرية تعمل فى الحفر، ودخول 6 كراكات عملاقة من هيئة قناة السويس للعمل فى التكريك، ومن المنتظر أن يتم دخول كراكات حديثة أخرى لإنجاز مهمة تعميق القناة، وتوسيعها للوصول إلى 21 مترًا عمق، وتتم على مرحلتين نعمل حاليا فى المرحلة الأولى، وحجم العمل موفق ومتميز، مشيرًا إلى الدعم الكبير الذى يلقاه المشروع من الرئاسة وهيئة قناة السويس ومحافظة الإسماعيلية من خلال توفير المعدات الحديثة، وتوفير أماكن الإقامة والإعاشة للعاملين، وتأمين الموقع من قبل القوات المسلحة تأمينا كاملا.

كان الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أكد، فى تصريحات صحفية، أن هيئة القناة تجد جميع أوجه الدعم الممكنة من الرئيس، لتوفير المعدات والكراكات وأدوات التكريك التى ستعمل فى المرحلة الثانية من الحفر، وذلك بهدف تنفيذ المشروع فى أسرع وقت ممكن.

وأشار مميش إلى أن المستهدف رفع 242 متر مليون مكعب من الرمال، خلال المرحلة الثانية من التكريك فى المياه، بخلاف الأعمال الجارية فى الوقت الحالى لرفع 258 مليون متر مكعب من الرمال فى أعمال الحفر على الناشف، وأن 6 كراكات جاهزة للعمل، بينهما كراكتان متوقفتان فى مواجهة المدخل الجنوبى للقناة الجديدة فى منطقة الدفرسوار، وثالثة متوقفة فى مواجهة المدخل الشمالى للقناة فى منطقة البلاج، وأن باقى الكراكات تعمل فى توسيع وتعميق التفريعات القديمة، وستنضم إلى أعمال التكريك فور فتح الممرات الخاصة بقناة السويس الجديدة، ومن المستهدف أن تعمل 25 كراكة فى المرحلة الثانية من أعمال التكريك فى المياه.

وكشفت مصادر بمشروع قناة السويس الجديدة أن المشروع الذى تم البدء فيه يوم ٦ أغسطس، هو أولًا حفر قناة موازية لقناة الحالية بـ٣٥ كم، وزيادة عمق وتفريعات حالية بطول ٧ كيلو فى منطقة البلاح والدفرسوار، بالإضافة لحفر ٤ قنوات اتصال لربط القناة الحالية بالقناة الجديدة، وإنشاء ٥ مناطق سكنية وسياحية وموانئ يخوت وموانئ لوجيتسية وإنشاء أحواض استزراع سمكى على أحواض الترسيب الموجودة على قناة السويس، بجانب تطوير وتوسيع الطرق الموجودة حاليًا، ليكون الإجمالى ٦ حارات.





رفع الستاير المعدنية من القناة القديمة





رفع الكتل الخرسانية





رفع شمعات رباط السفن





كراكة تواصل عملها فى القناة





معدات الهيئة تفتح طريقا من القناة القديمة للجديدة





استمرار العمل




الكراكة الصديق أثناء العمل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد امين

هما دول المصريين

الله ينور يارجاله وربنا يوفقكم وربنا معاكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ربنا معاكم.. واستعينوا بأى خبرة عالمية حتى لا تحدث مشاكل غير متوقعة ..ربنا معاكم

ساعدنا يارب ساعدنا ياقادر على كل شئ

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر محمد احمد محمد

قناه السويس الجديده

لا الله الا الله اللهم اجعله خير ا لبلدنا

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

ربنا يقويكم ويبارك فيكم يا أشراف مصر و يستر عليكم وتكملوا عملكم على خير

...

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

ربنا يقويكم ويبارك فيكم يا أشراف مصر و يستر عليكم وتكملوا عملكم على خير

...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة