إسرائيل تقرر مصادرة أراضٍ بالخليل "للاستخدام العسكرى" واستياء مصرى

السبت، 06 سبتمبر 2014 05:09 م
إسرائيل تقرر مصادرة أراضٍ بالخليل "للاستخدام العسكرى" واستياء مصرى قوات الاحتلال الإسرائيلى "أرشيفية"
رام الله (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلمت اسرائيل سكان قرى فلسطينية جنوب الضفة الغربية السبت قرارا اصدرته محكمة العام 1997 يقضي بمصادرة الفي دونم لاستخدامها "لاغراض عسكرية"، بحسب ما نقلت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

واشارت الوكالة الى "قرار عسكري اسرائيلي يعود للعام 1997 ويقضي بالاستيلاء على 2000 دونم من اراضي واد بن زيد شمال شرق يطا جنوب الخليل وقرى مجاورة، لأغراض عسكرية"، واوضح المصدر نفسه ان بعض هذه الاراضي "مزروع بأشجار الزيتون وشيدت عليه عدة منازل، يقضي القرار بإخلائها".

وكانت اسرائيل اعلنت الاحد الماضي نيتها مصادرة اربعة آلاف دونم في منطقة بيت لحم قرب كتلة غوش عتصيون الاستيطانية من اجل توسيع المستوطنات.

وهذا القرار يعتبر رد فعل على مقتل ثلاثة شبان اسرائيليين في المنطقة ذاتها في يونيو الماضي حيث كانوا يستوقفون السيارات المارة لتوصيلهم مجانا الى القدس.

واتهمت اسرائيل ثلاثة فلسطينيين من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية بالوقوف وراء خطف ومقتل الثلاثة الذي ادى الى خلق مناخ من التوتر الشديد اعقبه شن حرب على قطاع غزة في 8 من يوليو الماضي اوقعت اكثر من الفي قتيل فلسطيني.

واثار اعلان اسرائيل مصادرة الاراضي انتقادات من الولايات المتحدة والامم المتحدة وفرنسا ومصر والاتحاد الاوروبي الذي طالب الحكومة الاسرائيلية بالعودة عن هذا الاجراء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة