حصاد 31 يوم عمل فى حفر قناة السويس.. رفع 28,2 مليون متر مكعب أتربة.. تواصل العمل فى تركيب مواسير شفط لأحواض الترسيب تمهيدًا لعمل الكراكات.. توفير احتياجات العمال من قبل القوات المسلحة والمحافظة

السبت، 06 سبتمبر 2014 12:52 ص
حصاد 31 يوم عمل فى حفر قناة السويس..  رفع 28,2 مليون متر مكعب أتربة.. تواصل العمل فى تركيب مواسير شفط لأحواض الترسيب تمهيدًا لعمل الكراكات.. توفير احتياجات العمال من قبل القوات المسلحة والمحافظة تواصل العمل بمشروع قناة السويس
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت أعمال الحفر بمشروع قناة السويس الجديدة لليوم الواحد والثلاثين على التوالى، منذ بدء تدشين المشروع فى 5 أغسطس الجارى.

وكشفت مصادر بالمشروع، عن أن الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة المشرفة على المشروع، انتهت من رفع 28,2 مليون متر مكعب أتربة، من إجمالى 250 مليون متر مكعب المستهدف من حفر 35 كيلو مترًا من منطقة البلاح غرب الإسماعيلية، وحتى الدفرسوار.

وقال اللواء أركان حرب كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، والمشرف العام على مشروع حفر القناة الجديدة، إن إدارة المشروع تواصل التجهيز لأحواض الترسيب لبدء عمل كراكات هيئة قناة السويس فى الحفر، وذلك فى عدد المواقع التى ظهرت بها المياه الجوفية لصعوبة تعامل الحفارات العادية مع المياه، ومن المنتظر أن تكون بداية عمل الكراكات الجديدة خلال الأيام المقبلة.

وأضاف: "بدأنا منذ اول أمس فى تجهيز أحواض الترسيب بجانب كل موقع، والذى سيتم نقل المياه بالرمال من خلال مواسير شفط متصلة بالكراكات الجديدة لهيئة قناة السويس لتصل أحواض الترسيب، ويتم فصل المياه عن الرمال بحيث تعود المياه مرة أخرى إلى مكان الحفر، وتبقى الرمال بأحواض الترسيب".

وأضاف الوزيرى، أن العمل مستمر بكوبرى السلام على قناة السويس لمرور السيارات والمواطنين لليوم الرابع على التوالى، وذلك لتخفيف الضغط على المعديات، وسيتم تأمين الكوبرى تأمينًا كاملاً من قبل القوات المسلحة، وكان الكوبرى متوقفًا منذ فترة لدواعٍ أمنية.

وأشار اللواء الوزيرى، فى تصريحات صحفية، إلى أن القوات المسلحة توفر كل الإمكانيات للعاملين بالمشروع من وجبات غذائية مجانية إلى أماكن مبيت للعاملين، والذى وصل عددهم إلى عشرة آلاف عامل حتى الآن بالشركات الوطنية العاملة بالحفر وعددها 53 شركة قابلة للزيادة، كما يتم توفير مليون لتر سولار يوميًا وقود للمعدات العاملة بالمشروع توفرها الشركة الوطنية للقوات المسلحة.

كما تقوم محافظة الإسماعيلية بتوفير 20 ألف رغيف مدعم يوميًا مجانًا للعاملين، مساهمة من المحافظة فى المشروع وتوفير مياه الشرب من مجلس مدينة القنطرة شرق.

وكشفت مصادر بمشروع حفر القناة الجديدة، أن عددًا من المواطنين والشركات أقاموا بالفعل كافيتريات وأكشاك بالموقع لخدمة العمال، تحت إشراف القوات المسلحة، بالإضافة إلى عدد من المنافذ سيتم توزيعها على عدد من الشباب من قبل محافظة الإسماعيلية، وجهاز الخريجين لبيع المنتجات الغذائية والمياه والمثلجات والساندويتشات، مشيرة إلى أن هذه المنافذ يتم توزيعها من المحافظة ويتم إعادتها بعد انتهاء المشروع، حسب تصريح محمد سالم مدير جهاز تشغيل الخريجين بالمحافظة.

ولم يشهد الموقع زيارات رسمية أمس الجمعة، بناءً على قرار المستشار العسكرى بأن تكون الزيارات طوال الأسبوع، ماعدا يوم الجمعة ووضع معايير للزيارة من خلال تجميع وفود حيث لا يقل الوفد عن 100 شخص بأتوبيسات، ويعلن عن الزيارة قبلها بمدة كافية مع إرسال كل البيانات للزائرين وعرضها على الجهات المسئولة، وتأمين الوفود والزائرين من قبل القوات المسلحة.



تواصل العمل بالمشروع

إحدى كراكات هيئة قناة السويس

خريطة مشروع القناة الجديدة

معدية نمرة 6 بقناة السويس

صورة وثيقة قناة السويس التى وقعها الرئيس السيسى

سيارة مياه للشرب

أحد المشروعات لبيع المواد الغذائية بالمشروع



موضوعات متعلقة:

اقتصاديون ومصرفيون: إقبال المصريين على شهادات استثمار مشروع قناة السويس لم يحدث فى تاريخ أى طرح لشهادات على مستوى العالم.. ومسئول سابق: الإقبال مؤشر إيجابى ويجب مشاركة بنوك القطاع الخاص



موضوعات متعلقة:

اقتصاديون ومصرفيون: إقبال المصريين على شهادات استثمار مشروع قناة السويس لم يحدث فى تاريخ أى طرح لشهادات على مستوى العالم.. ومسئول سابق: الإقبال مؤشر إيجابى ويجب مشاركة بنوك القطاع الخاص









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة