معارض سورى: مبادرة مصرية قريبة لحل الأزمة فى دمشق

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 01:15 م
معارض سورى: مبادرة مصرية قريبة لحل الأزمة فى دمشق صورة أرشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الناطق الرسمى باسم هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديموقراطى المعارضة في سوريا، منذر خدام، أن هناك مبادرة مصرية قريبة لإيجاد حل للأزمة فى سوريا، حسبما ذكرت صحيفة الراى الكويتية.


وقال خدام فى تصريحات صحفية: "ما نعلمه أن هناك مساعى مصرية ستبدأ قريبا وزارنا بهذا الخصوص القائم بأعمال السفارة المصرية في دمشق، لكن الحديث خلال اللقاء لم يتطرق لتفاصيل المبادرة وإنما دار فى العموميات، وركز على المستجدات وخطورة التغييرات فى المنطقة وخطورة تنامى الإرهاب".

واعتبر خدام، أن المبادرة المصرية لحل الأزمة قد تجد تجاوباً، وقال إن "مصر تنظر إلى سوريا كجزء من الأمن القومى، وينظرون بشىء من التعاطف مع الجيش السورى، ويؤلمهم ما يجرى فى سوريا، ومن هذا المنطلق ربما تكون مصر مقبولة كوسيط ومقبولة لتفعيل مبادرة، وأعتقد أن النظام يرتاح للدور المصرى، وقد تكون دول الخليج فوضت القاهرة بذلك".

وأوضح أنه "دون ضمانات أكيدة للانتقال إلى نظام ديموقراطى بعد مرحلة انتقالية قد تمتد لسنتين أو ثلاث فلن يشارك أحد"، مشدداً على أن "أى مؤتمر للمصالحة مع بقاء النظام الحالى مستحيل وهذا ليس بشرط تعجيزى، وإنما مبنى على بيان جنيف الذى يلحظ أن النظام شريك فى الحل".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة