مفاجأة.. الاستخبارات الأمريكية تعترف بقوة مصر وقدرتها على قهر الإرهاب.. وتؤكد فى تقرير للكونجرس: جميع محاولات داعش للتسلل إليها باءت بالفشل.. ومصادر: "CIA" اعتمد على القاهرة فى جمع معلومات عن التنظيم

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 07:42 م
مفاجأة.. الاستخبارات الأمريكية تعترف بقوة مصر وقدرتها على قهر الإرهاب.. وتؤكد فى تقرير للكونجرس: جميع محاولات داعش للتسلل إليها باءت بالفشل.. ومصادر: "CIA" اعتمد على القاهرة فى جمع معلومات عن التنظيم الكونجرس الأمريكى - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى - أمين صالح - محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكونجرس يلوم سفارات بلاده فى الخارج بسبب فشلها فى التوصل لأسرار داعش قبل مصر

القاهرة كشفت مخطط العائدين من داعش لتنفيذ علميات إرهابية بالبلاد

الكونجرس يطلب شهادة جون كيرى بشأن استراتيجية أوباما لمواجهة "داعش"

أمريكا تشكل حلفا يضم عدة دول لمواجهة إرهاب داعش

الكونجرس يشيد بقوة الأجهزة الأمنية المصرية فى حماية أمن البلاد


كشفت مصادر أن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما اوفدت مسؤولين كبار فى المخابرات لتقديم شرح معمق بشأن تنظيم داعش لأعضاء كبار وموظفين فى الكونجرس، وأن هذا الشرح قدمه مكتب مدير المخابرات القومية والمركز القومى لمكافحة الإرهاب لقادة وموظفى لجنة المخابرات ولجنة الشئون الخارجية وغيرهما من اللجان بمجلس النواب.

وأوضحت المصادر أن هذا الشرح استعان بنتائج الضربات الأمنية التى حققتها مصر مؤخرا ضد الجماعات الارهابية والقبض على مجموعات كبيرة من العائدين من داعش إلى مصر، والشباب الذين حاولت هذه الجماعات الإرهابية استدراجهم للخارج للانضمام إلى داعش.

واعترفت التقارير الأمريكية داخل الكونجرس أن مصر تعد من الدول القليلة بالمنطقة التى هزمت الإرهاب وتمكنت خلال أشهر معدودة فى القبض على مئات من العناصر الإرهابية مختلفة الانتماءات، وأن جميع محاولات تنظيم داعش بالتسلل إلى مصر باءت بالفشل، فى ظل إجراءات أمنية مشددة تتخذها السلطات المصرية لمكافحة الإرهاب والتصدى له بقوة.

وكشفت التقارير التى حصل عليها الكونجرس الأمريكى أن الولايات المتحدة اعتمدت على تقارير أمنية مصرية حذرت من قوة داعش قبل أن تصل إليها مخابراتها بأسابيع كما أن التقارير الأمنية التى حصلت عليها من مصر كشفت أن تنظيم ما يسمى بالعائدين من داعش كان يخطط لعمليات إرهابية جديدة لضرب المصالح الأمريكية فى الشرق الأوسط.

ولفتت المصادر إلى التقرير الذى حصل الكونجرس الأمريكى عليه اكتشف أن الأجهزة الأمنية فى مصر توصلت إلى معلومات عن تنظيم داعش تكشف أسرار وتفاصيل خاصة بأعضائه قبل أن تصل إليهم من السفارات الأمريكية مما يعنى فشلها فى سرعة جمع المعلومات.

وأوضحت التقارير الأمريكية أن تنظيم داعش استغل ضعف الحكومات والأنظمة فى بعض البلدان العربية وتسلل إليها واستولى على أراضيها وارتكب مجازر مستغلا هذا الضعف، ثم بدأ يهدد الولايات المتحدة الامريكية بسيطرته على عددا من الدول العربية، عدا مصر وبعض الدول الأخرى بسبب قوة أنظمتها وتصديها للإرهاب.

وعلى جانب آخر قلبت تهديدات تنظيم داعش، فى العراق والشام (داعش) المتزايدة للمصالح الأمريكية، حسابات المرشحين الديموقراطيين والجمهوريين، فى انتخابات التجديد النصفى للكونجرس فى نوفمبر القادم رأسا على عقب.

وقال تقرير نشره موقع فوكس نيوز الإخبارى الأمريكى أن تزايد تهديدات التنظيم الإرهابى جعلت الديموقراطيين والجمهوريين على حد سواء يتخذون مواقف أكثر تشددا تجاه قضايا الأمن القومى الأمريكى ومواجهة الإرهاب فى الوقت الذى طرحوا فيه جانبا الخلافات الحزبية حول القضايا الداخلية مثل برنامج الرعاية الصحية المثير للجدل والمعروف باسم "أوباما كير" ومسئولية الإدارة الأمريكية الحالية عن الهجوم الذى وقع ضد السفارة الأمريكية فى بنى غازى بليبيا وغيرها من القضايا التى يستغلها مرشحو الحزبين ضد بعضهما البعض.

وقد أصبحت القضايا مثل التصدى لتنظيم داعش والتدخل الروسى فى أوكرانيا ووقف إطلاق النار فى غزة وتهديدات جماعة بوكوحرام فى نيجيريا تتصدر جدول أعمال المرشحين من الحزبين وذلك قبل تسعة أسابيع فقط من إجراء انتخابات الكونجرس القادمة، وهو الأمر الذى جعل انتخابات التجديد النصفى هذا العام تأخذ شكلا مغايرا عن ما كانت عليه فى المرة السابقة.

فيما ذكرت تقارير إعلامية، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة أعلنت عن تشكيل تحالف لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية أو ما يعرف بـ "داعش"، وبحسب القنوات الفضائية، دعا جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى، لوضع خطة لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية قبل اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية الشهر الجارى.

وأوضح جون كيرى أن تحالف مكافحة التنظيم يشمل بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والدنمارك وتركيا وبولندا وكندا واستراليا، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن التدخل البرى ضد تنظيم الدولة "خط أحمر" لا يمكن تجاوزه.

من المقرر أن يتم استدعاء وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، ليشهد أمام جلسة استماع للكونجرس فى سبتمبر، بحسب ما أعلنت لـ CNN .. والجلسة ستكون بعنوان "استماع حول استراتيجية أوباما فى محاربة داعش." وتعقد فى الساعة الثانية من يوم 16 سبتمبر.

ووفقا لبيان الكونجرس فإن "وزير الخارجية جون كيرى سيشهد حول ما إذا كانت إدارة أوباما قد طورت أم لم تطور بعد استراتيجية لقتال جماعة داعش الإرهابية".

وفى البيان ذاته، قال رئيس لجنة الشئون الخارجية الجمهورى أد رويس "بأن اللجنة تحتاج للاستماع إلى استراتيجية شاملة من الوزير كيرى حول كيفية قيام الإدارة بالتصدى لهذه الجماعة الوحشية المتمرسة بالإرهاب."



موضوعات متعلقة..

وزير الداخلية الألمانى : 2000 مقاتل فى داعش ينتمون لأوروبا


الغرب يحشد أسلحته لمواجة روسيا وداعش.. الناتو" يشكل قوة رد سريع تضم آلاف جنود المشاة المعززين بوحدات من البحرية والطيران.. راسموسن: التفكير فى الهجوم على أى دولة تتبعنا يعنى مواجهة مع الحلف بالكامل


"داعش" تعدم 3 أشقاء رمياً بالرصاص جنوب الموصل


بالصور.. "داعش" يحلم باحتلال إسبانيا.. "الموندو": التنظيم الإرهابى ينشر صوراً لمعالم أثرية إسبانية عليها علمه الأسود.. ووزير الداخلية: اعتقال التكفيريين الإسبان المنضمين للتنظيم فور عودتهم للبلاد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحميد

لا يمكن أن نتحدث عن اعتراف أمريكا بنجاح مصر في مكافحة الأرهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

منى العراقيه

مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي

الف رحمة ونور علي اللواء عمر سليمان

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو سمير

داعش صناعة امريكية

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري افندي

تعليق رقم 1 اما جاهل او اخواني

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

من قتل عمر سليمان

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

لا تعاون مع أمريكا، هم لن يفيدوكم "و سيضروا مصر لو إستطاعوا" و ذلك التعاون سيعطى شرعية زائفة للإرهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

لا تلين يا سيسى و لا تميل لهم .. أنت أمل مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تعليق 4

تعليق 4 كل كلمة قلتها صح صح صح صح صح

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوطالب

لو بيحصل القتل فى دولة محترمة لتنحت قيادات الجيش ولاكن نحن بمصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة