بالفيديو.. زويل: مؤتمر عالمى قريبا لإعلان ما توصلت إليه مع السيسى .. سأزور "قناة السويس" قريبا والرئيس يدرك ما يحتاجه الشعب.. العالم المصرى: مشروعى ليس جامعة والطاقة الشمسية الحل لأزمة الكهرباء

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 02:46 م
بالفيديو.. زويل: مؤتمر عالمى قريبا لإعلان ما توصلت إليه مع السيسى .. سأزور "قناة السويس" قريبا والرئيس يدرك ما يحتاجه الشعب..  العالم المصرى: مشروعى ليس جامعة والطاقة الشمسية الحل لأزمة الكهرباء الدكتور أحمد زويل
كتب: هانى محمد و وائل ربيعى تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن العالم المصرى الدكتور أحمد زويل، عن تنظيم مؤتمر صحفى عالمى، بمقر الجامعة بجاردن سيتى خلال أيام، للإعلان عن ما تم التوصل إليه عقب لقائه الرئيس عبد الفتاح السيسى، فور وصوله إلى مصر أمس الخميس.

وأضاف زويل خلال تفقده لأرض المشروع القومى الجديد بمنطقة حدائق أكتوبر بجوار القرية الكونية، أنه سيتم الإعلان خلال المؤتمر عن أخبار عظيمة، تحتاجها مصر لتجديد دمائها، مؤكدا أن مصر تحتاج إلى زيادة إنتاجها من الصناعات الحديثة، لتكون فى مصاف الدول المتقدمة، مؤكداً على أنها ليست أقل من البرازيل وباقى الدول.


أكد أنه سيساهم فى مشروع قناة السويس الجديدة، وأنه لن يتوقف عن المساهمة فقط، بل سيكون فى خدمة الوطن وقتما احتاج اليه.

وطالب زويل ، بعض الكتاب بدراسة مزايا المشروع، وتابع "اللى عايز يبنى هرم لازم يقع عليه شوية طوب علشان يحث إنه بيبنى هرم".

وشدد على أنه إنه لا يمكن لمصر فى القرن الـ21، ولا تزال أزمة الكهرباء مستمرة، مؤكداً على أن هذا كان بسبب الظروف الصعبة التى مرت بها، لافتا أن هذه الظروف كانت من حيث الرؤية فى الميجاوات، أو النقلات الصناعية التى حدثت فى العالم كله، سواء فى الهندسة النووية، أو الطاقة الشمسية.

وأضاف زويل أن الطاقة الشمسية من أهم المصادر التى ستساعد مصر فى حل مشكلة الكهرباء بنسبة 90%، مؤكداً على وجود أساتذة متخصصين فى تحويلة الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية بطريقة عالية جداً بالمدينة، إلى جانب وجود مركز "المواد الذكية والفوتونيات".

ودعا المصريين إلى مساعدة الرئيس عبدالفتاح السيسى، ومؤسسات الدولة لتقدم ونهضة مصر، والتى هى فرصة ذهبية لن تتكرر، مؤكدا أنه يرى أن "السيسى" لديه فرصة ذهبية بمساعدة من المصريين ومؤسسات الدولة، لنهضة مصر، وتقدمها.

وأوضح أنه يتابع الأوضاع السياسية فى مصر منذ أيام الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، مروراً بالرئيس المعزول محمد مرسى، وصولاً إلى الرئيس الحالى عبد الفتاح السيسى، وعلى علم بكل ما يحدث، ومستعدا بتقديم كل ما تحتاجه البلاد.

وأشار العالم المصرى الدكتور أحمد زويل، إلى أن هناك خطأ شائعًا فى الإعلام، وهو مصطلح "جامعة زويل"، مشيرا إلى أنها ليست جامعة، بل مدينة علمية للنهوض بمستقبل مصر.

وأكد أن هناك العديد من الأساتذة بالمدينة، حصلوا على جوائز قيمة من خلال عملهم داخل المدينة، وتوصلوا إلى أبحاث لم تكن موجودة فى مصر خلال الثلاث سنوات الماضية. وأشار، إلى أن هناك تواصلا دائما مع الدكتور شريف صدقى رئيس الجامعة، للتعرف على ما تم الوصول إليه داخل مصر والجامعة.

وحول لقائه أمس مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال : "بعدما خرجت من عند الرئيس علمت أنه يعلم ماذا يريد أبناء هذا الوطن، وماذا نحتاج؟"، مضيفا "وتطرق الحديث فى العلم والسياسة والثقافة".

وأضاف أنه من المقرر أن يزور مشروع محور قناة السويس الأسبوع بعد المقبل، وأنه سيساهم فى هذا المشروع بأشياء كثيرة، لن يعلن عنها إلا خلال المؤتمر الصحفى الذى سيعقده قريبا.

وأعرب عن تفاؤله بشأن مستقبل مصر، مؤكداً على أن مصر فى حاجة إلى خلق المناخ العلمى الحقيقى لمساعدة علمائها على إخراج ما لديهم من علم، مؤكدا على أنهم نجحوا خلال الـ 3 سنوات الأخيرة فى استقطاب عدد كبير من علمائها الموجودين فى جميع أنحاء العالم، والذين بذلوا مجهودا كبيرا فى إنشاء المقر الرئيسى للمدينة.

وأشار إلى أن مصر يوجد بها قامة كبيرة من العلماء، والذين هم بحاجة إلى خلق المناخ العلمى الحقيقى لهم بإخراج ما لديهم من علم، تستفيد به مصر. وأشار، إلى أنه ظل طوال مدة 16 عاما، لرفع البحث العلمى، مؤكداً على أن هذا ليس معناه أنه لا يوجد بحث علمى فى مصر.


وتابع: "بعدما خرجت من عند الرئيس علمت أنه يعلم ماذا يريد أبناء هذا الوطن، وماذا نحتاج؟"، مضيفا "وتطرق الحديث فى العلم والسياسة والثقافة".

وأوضح، أنه من المقرر أن يزور مشروع محور قناة السويس الأسبوع بعد المقبل، وأنه سيساهم فى هذا المشروع بأشياء كثيرة، لن يعلن عنها إلا خلال المؤتمر الصحفى الذى سيعقده قريبا.




زويل خلال تفقده لأرض المشروع القومى الجديد بمنطقة حدائق أكتوبر


"زويل" يصل مقر مدينته الجديد فى "حى الأشجار" بأكتوبر


أحمد زويل خلال حديثه مع الإعلام والصحافة عن المشروع القومى الجديد ووضع حجر أساس المدنية


أرض مشروع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا


أحمد زويل يغادر أرض المشروع القومى الجديد بمنطقة حدائق أكتوبر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ألف

المناخ فى مصر يُعتبر مثاليا للإستفادة من الطاقة الشمسية

عدد الردود 0

بواسطة:

hamdy hussein

عالم البروباجندا

عدد الردود 0

بواسطة:

المهندس نصر احمد عبد القادر

الشعب المصري العاشق للدكتور العالمى زويل يكافح ويحلم معه بان تكون مصر ام الدنيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة