بالصور.. فرحة المصريين فى أول أيام شراء شهادات استثمار قناة السويس.. مسن بالمنيا: اشتريتها حبا في السيسي.. ومواطن: استثمرت بـ500جنيه.. و26مليونا الحصيلة بكفر الشيخ وإسماعيلية والبحر الأحمر فى 5 ساعات

الخميس، 04 سبتمبر 2014 02:03 م
بالصور.. فرحة المصريين فى أول أيام شراء شهادات استثمار قناة السويس.. مسن بالمنيا: اشتريتها حبا في السيسي.. ومواطن: استثمرت بـ500جنيه.. و26مليونا الحصيلة  بكفر الشيخ وإسماعيلية والبحر الأحمر فى 5 ساعات المواطنين في انتظار شراء شهادات الاستثمار
المحافظات حسن عبد الغفار - جمال حراجى - محمد سليمان - فايزة مرسال– هيثم البدرى – ضحا صالح - عماد عرفة - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافد اليوم الخميس، المصريون على بنوك :" الأهلى المصرى، وبنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس"، لإصدار شهادات استثمار قناة السويس للمشاركة فى أهم مشروع قومى بدأت مصر فى تدشينه موخرًا، وسط سعادة غامرة بين المواطنين لمشاركتهم فى المشروع القومى.

ففى المنيا رصدت كاميرا اليوم السابع مشاركة رجل مسن، بمحافظة المنيا ويبلغ من العمر 82 سنه، والذى توجه إلى بنك مصرـ ليكون أول شخص بمحافظة المنيا يشترى شهادة استثمار قناة السويس الجديدة.

يقول عم "ملاك" :"أنا كنت خايف ما أشوفش اليوم ده لأنه أول يوم أحس فيه أني مصري بحق وحقيق وانا جئت اليوم لشراء الشهادة حبا في المشير السيسي وأملا في نهضة مصر ومن اجل أن أساعد في بناء القناة الجديدة وأضاف أني طلبت من أبنائي أن يشتروا جميعهم شهادات استثمار في القناة أما شهادتي أيضا فلهم فانا لم يبقي لي من العمر كثيرا لكن ما دفعني للشراء حب بلدي والمشير.


وفي نفس السياق ورغم فض مسئولي البنك بالإدلاء بأي معلومات عن العداد التي ترغب في شراء الشهادات إلا أن التزاحم كبير والإقبال علي البنوك من المواطنين في اليوم الأول يؤكد أن هناك وعي كبير لدي المواطنين.


وعلم اليوم السابع أن هناك كثير من المواطنين يقوم بشراء اكثر من شهادة وتوقعات بتزايد الأعداد بشكل كبير.

وفى البحر الأحمر شهدت فروع بنوك الأهلي ومصر منذ الساعات الأولى لفتح باب شراء شهادات استثمار قناة السويس إقبال ملحوظ من الموطنين على شراء تلك الشهادات.

وشهدت مدينة الغردقة انقطاع التيار الكهربي بمناطق مختلفة حيث انقطاع الكهرباء بمنطقة مجمع البنوك مما أطر أدارة البنوك بالعمل على مولدات الكهرباء لمواجهة الأزمة وتوقف بعض الفروع نهائيا مثل فرع البنك الأهلي بمنطقة الدهار.

فيما شهدت منطقة مجمع البنوك رواج في حالة إقبال المواطنين على شراء الشهادات.

وقال مصدر من بنك مصر أن قيمة الشراء ببنك الاهلي وصلت حتى الآن 7 مليون جنية وتتواصل المواطنين على الشراء وفي بنك مصر فرع الدهار وصلت ل ٣ ملايين جنية.

وأكد مصدر أخر من بنك مصر فرع الدهار أن أعلى شراء كان للواء جيش متقاعد يدعى اللواء شاكر قام بشراء شهادات ب600 الف جنية.
ومن ناحية أخرى طالب أهالى مدينة الغردقة برجاء حل سريع لمشكلة إنقطاع التيار الكهربي وخاصة بمناطق الفنادق لوجود السياح بها مؤكدين أن تلك الأزمة أو إنقطاع التيار لم نشاهدها من قبل لأننا مدينة سياحية
فيما شهدت الهيئات الحكومية توقف تام بسبب توقف إنقطاع التيار الكهربي مما أدى إلى إستياء المواطنين.

وفى جنوب سيناء رصد اليوم السابع المواطنين أثناء شراء الشهادات الاستثمار قناة السويس الجديدة وكان اكثر الشراء شهادات فئة 1000 جنية و100 جنية.

وقال حامد أبو ضاحى انة تم شراء شهادات 150 الف جنية فى حب مصر ويرى قناة السويس امل كل المصريين.

وقالت أم حاتم أنا بحب مصر تم شراء 6 شهادات فئة 100 جنية رفع الاقصادى المصرى وقناة السويس الجدية بشرة خير على كل المصرين.


وفى الإسماعيلية قال المحاسب محمد ياسين مدير عام البنك الأهلى، إن حصيلة شهادات قناة السويس وصلت 10 مليون جنية حتى ظهر اليوم ل50 طلب من المواطنين شهادات فئات مختلفة، مؤكدًا أن البنك وجميع العاملين يبذلون جهدًا كبيرًا فى تنظيم عملية إقبال المواطنين وهناك تعليمات من مدير عام البنك بتذليل جميع العقبات أمام المواطنين وتحسين الخدمة بناء على تعليمات رئيس مجلس الإدارة.

وقال المواطن محمد إسماعيل فخر الدين "معاشات القوات المسلحة" إنه حضر خصيصا للبنك لشراء شهادات استثمار بـ500 جنيه ولا ينتظر الربح أو الفائدة ولكن مساهمة منه فى مشروع قناة السويس الجديدة.
وأضاف المواطن فخر الدين، أنه وما يملك فداء لمصر وكل ما معه من أموال للمساهمة فى تنمية الوطن.

وفى كفر الشيخ شهد البنك الأهلي إقبالاً كبيرًا من الراغبين لشراء شهادات استثمار مشروع قناة السويس الجديد، وبلغت حصيلة الشهادات حتى ظهر يوم بدء استقبال الراغبين في الشراء، إلى 6مليون جنيه ومازال تواجد المواطنون مستمر لشراء شهادات.

وفى الغربية شهدت فروع بنوك القاهرة والإسكندرية ومصر والأهلي بمحافظة الغربية إقبالا المواطنين لشراء شهادات استثمار قناة السويس في أول يوم من أيام عمليات شراء شهادات الاستثمار وسط تأمين مشدد من قوات الشرطة لتأمين عمليات الشراء.

وفى أسيوط شهدت أفرع بنوك الأهلى وبنك مصر وقناة السويس والقاهرة بمحافظة أسيوط إقبالا كبيرا من قبل المواطنين الراغبين فى شراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة حيث حرص المواطنون على التواجد منذ الساعة الثامنة صباحا أمام أفرع البنوك السالف ذكرها والمختصة ببيع شهادات الاستثمار، إلا أن انقطاع الكهرباء أثر بالسلب على عمليات الشراء بسبب انقطاع التيار وتوقف "السيستم" الأمر الذى وصفه البعض بالمؤامرة.


وقال عبد الرحمن محمد فوزى أحد المواطنين كبار السن انه حرص ان يكون من أول المتواجدين بالبنك منذ الصباح للحصول على شهادة الاستثمار مشيرا الى أن مشروع قناة الويس مشروعا قوميا هاما لكل المصريين وأن هذا اليوم يوما تاريخا فى حياة المصريين متمنيا أن يكون مشروع القناة الجديد بادرة خير لكل المصريين.


وأضافت "أيمه شكرى"، أنها من أوائل السيدات التى حرصت على التواجد لشراء شهادات استثمار لها ولأبنائها الثلاثة وكانت تتمنى ان تأخذ شهادة لزوجها ولكن ذلك غير ممكن لأنه لابد أن يكون الشخص بنفسه وهو فى سفر .

وقالت أنها اصطحبت معها شهادات الميلاد لأبنائها حتى تتمكن من سحب الاستمارات.

وطالب عبد الرحيم محمد حسين المسئولين فى البنوك بضرورة فتح أكبر عدد من الشبابيك والمنافذ نظرًا للأعداد الكبيرة المقبلة على الشراء، مؤكدًا أن المشروع سيكون خير لنا ولأولادنا وطالب كل المصريين بالنزول واستثمار أموالهم فيما فيه الخير لمصر والمصريين.


وقال مدير أحد البنوك، إن هناك إقبالاً كبيرًا ومتزايدًا على شراء شهادات استثمار قناة السويس منذ بداية اليوم وأنه تم تخصيص أماكن وشبابيك مخصصة لشراء الشهادات فضلا عن ورود تعليمات بمد ساعات العمل إلى السادسة مساءا للشهادات فقط بينما يستمر عمل البنك فى الأمور الأخرى من سحب وإيداع حتى الساعة الثانية ظهرا، مضيفا أن انقطاع الكهرباء أثر بالسلب فى الساعات الأولى وتعطلت ماكينات العمل وتوقف "السيستم" تماما.




المواطنين في انتظار شراء شهادات الاستثمار


أحد موظفي البنك الأهلي يجري إنهاء شراء أحد المواطنين للشهادات القناة


سيدة تنهى إجراءات شراء شهادة استثمار


موظفو البنك يساعدون المواطنين فى استخراج شهادات الاستثمار فى القناة


مسن بالمنيا سعيدًا بعج شراءه شهادة استثمار فى القناة


خروج المواطنين بعد إنهاء شراء شهادات الاستثمار


إعلان بدء فتح الباب لتلقى طلبات شراء شهادات الاستثمار بأحد البنوك


تكدس المواطنين أمام أحد البنوك بأسيوط لشراء الشهادات











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صباح حسين

شهادات استثمار قناة السويس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة