عريقات: نتنياهو يقود تنظيم الدولة اليهودية وحول الصراع السياسى لدينى

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 01:14 م
عريقات: نتنياهو يقود تنظيم الدولة اليهودية وحول الصراع السياسى لدينى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أن الحكومة الإسرائيلية هى التى أسست لتحويل الصراع من صراع سياسى إلى صراع دينى وذلك من خلال دعمها وإصرارها على تسمية إسرائيل (دولة يهودية) وتعزيز ودعم القوى الإرهابية اليهودية المتطرفة من المستوطنين وغيرهم والذين يستمرون فى ممارسة الإرهاب ضد الشعب الفلسطينى بحماية الجيش الإسرائيلى والتى توجت بإحراق الفتى محمد أبو خضير إضافة إلى حرق المساجد والكنائس والأشجار والاعتداءات على الممتلكات الخاصة والعامة وقتل الفلسطينيين بدم بارد.

جاء ذلك أثناء لقاء عريقات مع المبعوث اليابانى لعملية السلام ايمورا ومبعوث الأمم المتحدة روبرت سيرى والقنصل الأمريكى العام مايكل راتنى كل على حدة.

واستنكر عريقات بشدة خطاب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فى الأمم المتحدة واعتبره تضليلا ومحاولة تحميل المسئولية لضحايا العدوان الإسرائيلى فى قطاع غزة.

وأضاف أن خطاب نتنياهو فى الأمم المتحدة ترجم عمليا هذا الصباح باقتحام المجموعات الإرهابية الاستيطانية وبحماية الجيش الإسرائيلى سبعة مبان فى بلدة "سلوان" فى القدس الشرقية المحتلة.

وشدد عريقات على أن الحكومة الإسرائيلية تحاول أن تحول الصراع إلى صراع دينى بحيث تحدث نتنياهو عن تنظيم الدولة الإسلامية ومخاطره وتناسى أنه يقود تنظيم الدولة اليهودية وأن نتنياهو أغلق الأبواب بخطابه أمام حل الدولتين، حيث أعلن أن إسرائيل لن تنسحب إلى حدود 1967.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة