"النور" يستنكر وصف الحزب بـ"المخالف للدستور" فى كتاب تاريخ الثانوية

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 05:51 م
"النور" يستنكر وصف الحزب بـ"المخالف للدستور" فى كتاب تاريخ الثانوية الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، قيام لجنة وضع كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوى بوصف الحزب فى الباب الثانى بأنه حزب قام بمخالفة الدستور والقانون.

وأكد "مخيون"، فى بيان للحزب أنه كان ينبغى أن تكون اللجنة التى وضعت المنهج لجنة محايدة وغير مسيسة خاصة فيما يتعلق بثورة 25 يناير وما بعدها، لافتًا إلى أن الحزب بلغه أن أحد أعضاء اللجنة مسئول التثقيف فى أحد الأحزاب اليسارية.

وتساءل رئيس حزب النور: "كيف يتسنى للجنة عند وضع منهج تعليمى أن تحكم على حزب تتعامل معه الدولة ومؤسساتها بأنه حزب غير دستورى وغير قانونى، مشددًا على أن اللجنة ليس من حقها ولا من صلاحياتها الحكم على شرعية الأحزاب من عدمها".

وقال "مخيون": "فى حين أن توجه الحكومة أن يكون التعليم بمنأى عن السياسة نرى هذه اللجنة تنحاز إلى الأحزاب التى يطلق عليها "المدنية؟".

وتابع رئيس حزب النور: "عندما يرى الشباب أن كل الطرق أمامه مغلقة فى التعبير السلمى عن رأيه سواء عن طريق الأحزاب السياسية أو منظمات المجتمع المدنى فإن ذلك سوف يدفع به إلى أن يسلك مسالك أخرى بعيدًا عن إطار الدستور والقانون".

وطالب مخيون بمحاسبة المسئولين عن وضع منهج كتاب التاريخ، كما طالب بتدخل رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب شخصيًا، مؤكدًا أن الحزب يرى أن وجود هذا الكلام فى كتاب التاريخ سيزيد حالة الاحتقان والانقسام المجتمعى.

وتابع رئيس حزب النور، فى الوقت الذى يصرح فيه رئيس الجمهورية أنه لا إقصاء لأحد وأن المجال مفتوح لكل من يعمل فى إطار القانون والدستور وفى إطار السلمية نجد فى الحكومة من يعمل بخلاف ذلك تمامًا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فوزي

من المؤسف تسيس التعليم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

بيتمسكن لغاية ميتمكن

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

علي ونيس البلكيمي

التعليم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى الجوهرى

ذلة كاتب التاريخ

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى الجوهرى

ذلة كاتب التاريخ

عدد الردود 0

بواسطة:

ابويوسف السيناوى

حزب ناضج سياسيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة