جوجل تطلق تحديثا جديدا لاستمارات جوجل "Google Forms"

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 04:29 م
جوجل تطلق تحديثا جديدا لاستمارات جوجل "Google Forms" جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جوجل أمس عن مجموعة من التحديثات لـ"استمارات جوجل" "Google Forms" الموجودة على محرك "جوجل درايف" والذى جاء بإضافة مربع بحث إلى القوائم، وميزات تخصيص الأسئلة وخيارات مشاركة الـ URL القصيرة.

ووفقا لما نشره موقع thenextweb"" الهولندى المتخصص فى الأخبار التكنولوجية، فإن خدمة قوائم البحث تقع تحت قسم المساعدة والتى يمكن الوصول إليه من خلال الاختصار "ALT + /" من لوحة المفاتيح، أما إذا كان المستخدم يرغب فى ترتيب أوامر الأسئلة بشكل عشوائى فيمكن ذلك من خلال خيار "الترتيب العشوائى".

وتعتبر هذه المميزات الجديدة موجودة فى كل من الاختيار المتعدد، وخانات الاختيار، والاختيار من خلال القوائم، كذلك يمكن للمستخدم تحديد الردود إلى رد واحد لكل مستخدم أو رد واحد لكل عمود، وعند الانتهاء من ذلك يمكن الضغط على إرسال النموذج أو الاستمارة، كذلك يمكن الضغط على خيار لاستخدام رابط الـ URL القصيرة.

وكانت جوجل قد أضافت العديد من النماذج والاستمارات المخصصة فى وقت سابق من هذا الشهر، وذلك ضمن سعى جوجل إلى توفير مميزات أكبر لمستخدميها.

جدير بالذكر أن نماذج Google أو Google Forms هى أداة تساعد المستخدم فى مهمة جمع المعلومات، من خلال إنشاء استبيان يحتوى على أنماط مختلفة من الأسئلة منها أسئلة الاختيارات المتعددة والأسئلة التى تقبل إجابات مفتوحة وغير محددة الحجم، وبعد الانتهاء منه يمكن إرسال النموذج إلى أى شخص تريده عبر البريد الإلكترونى.
استمارات جوجل
استمارات جوجل "Google Forms"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كمال

باريت تدعم العربي كويس فى الموضوع ده

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة