وزير الخارجية الأردنى يلتقى وفدا من مجلس النواب الأمريكى

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 05:04 ص
وزير الخارجية الأردنى يلتقى وفدا من مجلس النواب الأمريكى وزير الخارجية الأردنى ناصر جودة
عمان أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث وزير الخارجية الأردنى ناصر جودة، خلال لقائه أمس الثلاثاء، بوفد مساعدى أعضاء مجلس النواب الأمريكى، العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط .

واستعرض جودة حسبما ذكرت وكاله الأنباء الأردنية، " بترا" مع الوفد الأمريكى نتائج العدوان الإسرائيلى على غزة، معبرا عن ترحيب الأردن بوقف إطلاق النار الشامل والمتبادل بين الجانبين، ومؤكدا أهمية سرعة إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الأعمار واستعداد الأردن لتقديم كل الإمكانات المتاحة لهذه الغاية.

وأشار جودة خلال اللقاء إلى الجهود السياسية والدبلوماسية والاتصالات التى بذلها العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى مع جميع الأطراف والجهات المعنية لوقف العدوان الإسرائيلى على غزة ودعم الجهود المبذولة فى هذا الإطار.

وعرض جودة للإصلاحات التى ينفذها الأردن وآخرها التعديلات الدستورية التى اقرها مجلس النواب لما من شأنه تعزيز وتعميق الديمقراطية كنهج حياة فى الأردن ، مؤكدا أن الأردن وعلى الرغم من قلة إمكاناته والظروف الإقليمية المحيطة مستمر فى تنفيذ الإصلاحات السياسية وتعزيز الحريات والديمقراطية.

وتم خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع فى سوريا وأهمية التوصل إلى حل سياسى يضمن امن وأمان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة جميع مكونات الشعب السورى، وكذلك بحث تطورات الوضع فى العراق، مؤكدا دعم الأردن لكل ما يصب فى تعزيز وحدة الشعب العراقى بمختلف مكوناته.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة