بالفيديو.. جنود يعتدون بالعصى على محام أثناء تنفيذ حملة إزالة عقارات مخالفة بالشرقية.. والمعتدى عليه يحرر محضرا ضد رئيس المدينة وضابطين.. ونقابة المحامين بالمحافظة تطالب النائب العام بالتحقيق

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 05:27 ص
بالفيديو.. جنود يعتدون بالعصى على محام أثناء تنفيذ حملة إزالة عقارات مخالفة بالشرقية.. والمعتدى عليه يحرر محضرا ضد رئيس المدينة وضابطين.. ونقابة المحامين بالمحافظة تطالب النائب العام بالتحقيق أرشيفية
الشرقية - إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرر جمال عبده عزاز، 25 عاما محام، محضرا ضد رئيس مدينة صان الحجر بالشرقية وضابطى شرطة، حمل رقم 2640 إدارى المركز، يتهمهم بتحريض قوات الأمن بالتعدى عليه بالضرب بالعصى، ما أدى لإصابته بكدمات وسحاجات خلال حملة إزالة عقارات مخالفة للقانون.

ونظم العشرات من محامى صان الحجر والحسينية، وقفة احتجاجية أمام المحكمة، احتجاجا على اعتداء قوات الأمن على زميلهم، وأصدرت نقابة الشرقية بيانا تؤكد التضامن مع المعتدى عليه.

وأكد محمد البحطيطى، رئيس اللجنة النقابية لمحامين الحسينية، أن جموع المحامين فى حالة غضب جراء الاعتداء على زميلهم، من قبل جنود قوات الأمن بالعصى أمام المواطنين، ما يعد انتهاكا لحقوقه كمواطن ولحصانته كمحام.

وأضاف "البحطيطى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم تصعيد الأمر إلى النقيب العام سامح عاشور، للمطالبة بالتحقيق فى الواقعة بمعرفة النائب العام، لضمان سير التحقيقات بحيادية دون أى ضغوط.

فيما قال المحامى المعتدى عليه، إنه فوجئ بحملة إزالة للمخالفات، تتجه لمنزله لإزالة السلم الخاص به دون وجود أى أمر إزالة كما ينص القانون، لافتا إلى أنه عندما طالب بإظهار أمر الإزالة، وأوضح أن السلم غير مخالف ومبنى منذ أكثر من 15 سنة، مطالبا بالسند القانونى لإزالته، حدث شد وجذب، فأمر الضابط ورئيس المدينة الجنود بالاعتداء عليه بالعصى، مضيفا أنه أجبر على التصالح.

وأضاف المحامى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه حرر محضرا بالنيابة ضد اللواء يحيى برجل، رئيس المدينة، والملازم أول رامز كمال، معاون المباحث، واللواء قائد قوات الأمن المكلفة بالمأمورية.

بينما قال اللواء يحيى برجل، رئيس المدينة صان الحجر، ردا على هذه الاتهامات، إن الحملة لم تكن مشكلة لإزالة مخالفته خصيصا، بل كانت مكبرة تستهدف إزالة التعديات واستمرت 3 أيام، وتمكنت من إزالة أكثر من 150 حالة إشغال وتعد، لافتا إلى أن هناك قرار إزالة مسبقا، فضلا عن أن القانون يعطى الحق لإزالة أى حالة تعد فوريا، مضيفا أنه فى اليوم الأول تم إنذاره وكذلك اليوم الثانى، حيث إن منزله متعد على حرم الطريق بأكثر من متر و25 سم بإقامته سلالم بطول 15 مترا وبارتفاع أكثر من متر ونصف، ويعيق الحركة بالطريق، وفى اليوم الثالث للحملة توجهنا لإزالة التعدى، وحرض الأهالى على الوقوف أمام اللودر، والتعدى لفظيا علىَّ وعلى الضباط، ورفضنا تحرير ضده محضر لمقاومة السلطات، بل حررنا مذكرة صلح بالمركز بحضور عمه وزملائه من المحامين، إلا أنه حرر محضرا فى اليوم التالى.






أخبار متعلقة..


محامون بالشرقية يتهمون ضابطا بالتعدى عليهم











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

midooo

مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة