أمام ميناء شرق بورسعيد ..

مصادر بهيئة قناة السويس: مميش طالب بالتحقيق فى واقعة تصادم سفينتين

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 05:33 م
مصادر بهيئة قناة السويس: مميش طالب بالتحقيق فى واقعة تصادم سفينتين سفن بقناة السويس _ أرشيفية
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر بهيئة قناة السويس إن الفريق مهاب مميش طالب بالتحقيق فى واقعة تصادم سفينتين صباح اليوم الاثنين بتفريعة شرق بورسعيد أمام ميناء شرق بورسعيد لمعرفة أسباب الاصطدام وخاصة أن هناك مرشدين يقومون بإرشاد السفن العابرة داخل المجرى الملاحى للقناة.

وأضافت المصادر أن الحادث لم يؤثر على حركة الملاحة فى قناة السويس حيث دفعت هيئة قناة السويس بأربع قاطرات عملاقة لموقع الحادث، وقامت بسحب السفينتين إلى تفريعة البلاح على بعد 15 كيلو مترا جنوب بورسعيد لإخلاء المجرى الملاحى والعمل على سرعة رفع الحاويات الغارقة وعددها أربع حاويات سقطت من على ظهر إحدى السفينتين أثناء الاصطدام.

كان المجرى الملاحى لقناة السويس، قد شهد اليوم الاثنين حادث اصطدام بين سفينتين سفينة الحاويات «olombo express وترفع علم ألمانيا عندما كانت تعبر القناة قادمة من البحر المتوسط ضمن قافلة الشمال فى طريقها إلى خليج السويس وسفينة الحاويات maresk tanjong التى ترفع علم سنغافورة أثناء مغادرة لميناء شرق بورسعيد فى طريقها للانضمام إلى قافلة الجنوب، وهى من سفن الحاويات العملاقة.

وأسفر الحادث عن حدوث تلفيات فى جسم السفينتين وسقوط 4 حاويات من السفينة maresk tanjong التى ترفع علم سنغافورة بالمجرى الملاحى حيث وقع الاصطدام بين السفينتين أمام معدية شرق بورسعيد على بعد نصف كيلومتر.

وكشفت المصادر أن حادث التصادم أدى إلى توقف جزئى فى حركة دخول وخروج السفن بميناء شرق بورسعيد.

بينما أكد طارق حسنين المتحدث الإعلامى لهيئة قناة السويس أن حركة عبور السفن لم تتأثر بالحادث وأن قافلة الشمال شهدت عبور19 سفينة بحمولة قدرها مليون و272,6 ألف طن، وإن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة البضائع الدينماركية MAYVIEW MAERSKبحمولة قدرها 200,5 ألف طن قادمة من إسبانيا ومتجهة إلى ماليزيا.

وعبرت 19 سفينة من اتجاه الجنوب بحمولة قدرها 808,9 ألف طن، وأن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة البضائع الصينية NYK HERMESبحمولة قدرها 148,1 ألف طن قادمة من سنغافورا ومتجهة إلى فرنسا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

سرى سليمان

العين صابتنى .. ورب العرش نجانى ..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كمال

بكره يقولو ان المرشد الملاحي المرافق للسفينتين اخوان !! ومن الخلايا النايمة !!

عدد الردود 0

بواسطة:

hassan elsalamony

حادثة القنال

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى محب

الحساب والا العقاب من الله

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى محب

الحساب والا العقاب من الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة