اكتشاف سلالة جديدة من فيروس "حمى الضنك" فى اليابان

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 03:17 م
اكتشاف سلالة جديدة من فيروس "حمى الضنك" فى اليابان حمى الضنك ـ صورة أرشيفية
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الحكومة اليابانية اليوم الإثنين النقاب عن اكتشاف شخص مصاب بسلالة جديدة من فيروس "حمى الضنك"، والذى تميز باحتوائه على تركيب جينى مختلف عن الفيروس الذى أصاب أشخاصا آخرين فى اليابان منذ أغسطس الماضى.

وتشير النتائج -التى أعلنتها الحكومة اليابانية فى بيان أصدرته اليوم وبثته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية - إلى أن هذا الفيروس ذا السلالة الجديدة انتقل إلى اليابان من خلال شخص آخر، غير الشخص المصاب الآن بالفيروس.. مشيرة إلى أن الفيروس أصاب الكثير من الأشخاص الآخرين خلال تواجدهم فى حديقة "يويوجي" العامة بوسط طوكيو، حيث يتواجد بعوض هناك يحمل هذا الفيروس.

وأوضحت الحكومة اليابانية فى بيانها أنه تم التعرف فى 18 سبتمبر الجارى على إصابة شاب يدعى شيزوكا، فى العشرينيات من عمره، بعد أن بدت عليه أعراض "حمى الضنك" فى 10 من الشهر نفسه..مشيرة إلى أنه لم يتحدد موقع إصابته بالضبط، حيث قال شيزوكا إنه زار طوكيو فى أوائل سبتمبر ولدغته بعوضة فى يوم 9 أو 10 سبتمبر فى الجزء الشرقى من البلاد.

وذكرت وزارة الصحة اليابانية اليوم أن ثلاثة أشخاص آخرين اكتشفت إصابتهم بفيروس "حمى الضنك"، ليصل العدد الإجمالى للمصابين بالفيروس إلى 150 شخصا، فيما يعد هذا أول انتشار محلى للمرض فى اليابان منذ عام 1945.

وتعد "حمّى الضنك" مرضا معديا يحدث بسبب فيروس.. ومن الممكن أن يصاب الإنسان بهذه الحمّى إذا لسعته بعوضة تحمل الفيروس. وحُمَّى الضنك مرض شائع فى المناطق الدافئة الرطبة من العالم. وغالبا ما ينتشر خلال المواسم المطيرة.. وتشتمل الأعراض على الحمى الشديدة والصداع وألم المفاصل والعضلات والتقيُّؤ والطفح الجلدى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مؤمن السوهاجي

عاقبة المجاهرة بالمعصية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة