طبيب "جلدية":تغير لون الجلد وتشقق الشفاه نتيجة لنقص فيتامينات بالجسم

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 12:00 ص
طبيب "جلدية":تغير لون الجلد وتشقق الشفاه نتيجة لنقص فيتامينات بالجسم الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بجامعة القاهرة
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى بعض الأحيان نتيجة لنقص العناصر والفيتامينات بالجسم، تظهر على الجلد بعض العلامات التى تدل على نقص العناصر، ومن هذه الأعراض جفاف الجلد وتشقق الشفاه واللسان.

وكما يقول الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بجامعة القاهرة، إن من الفيتامينات التى تؤثر عل صحة الجلد نقص فيتامين "أ"، فإنه يؤدى إلى جفاف بالجلد وتساقط الشعر وظهور حبوب صغيرة مثل رأس الدبوس، وقد تكون مصاحبة باحمرار وحكة، وفى حالة نقص فيتامين سى أو ج وتظهر على الجلد نقط زرقاء اللون نتيجة لضعف فى الشعيرات الدموية.

يستكمل د. حامد أنه فى حالة نقص فيتامين "ب" فى الجسم فقد يؤدى ذلك إلى حدوث تشقق باللسان وجفافه وتشقق الشفاه وظهور نقط بنية اللون على الجلد، أما بالنسبة لنقص مادة الحديد فقد يؤدى ذلك إلى تساقط الشعر وجفاف الجلد وحكة واحمرار به.

يوضح الطبيب أنه عند ظهور أى علامات على الجلد، يجب الذهاب للطبيب لأن ظهور أى عرض ظاهرى على الجلد يكون سببه مرض داخلى، ويكون العلاج من خلال الأمراض الجلدية وفى هذه الحالة لا يجب استخدام أى كريمات إلا بعد معرفة السبب.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإليكترونى
Health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة