شخصيات مقربة من الإخوان تسعى لتدشين كيان جديد قبل 25 يناير.. أحزاب منسحبة من تحالف دعم الإخوان تبدأ اتصالات مع قوى سياسية.. ومحاولات لإعادة تفعيل وثيقة بروكسل واستبعاد "عودة مرسى" منها

السبت، 27 سبتمبر 2014 04:15 م
شخصيات مقربة من الإخوان تسعى لتدشين كيان جديد قبل 25 يناير.. أحزاب منسحبة من تحالف دعم الإخوان تبدأ اتصالات مع قوى سياسية.. ومحاولات لإعادة تفعيل وثيقة بروكسل واستبعاد "عودة مرسى" منها الدكتور الدكتور عماد عبد الغفور رئيس حزب الوطن
كتب كامل كامل ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، أن شخصيات سياسية مقربة من الجماعة بدأت فى مساعى تشكيل كيان جديد والإعلان عنه قبل ذكرى ثورة 25 يناير، لمحاولة ضم قوى جديدة، ويشترك فيه شخصيات من داخل مصر أبرزها مؤسسى بيان القاهرة، وأخرى فى الخارج مثل الدكتور محمد محسوب والدكتور أيمن نور.

وقالت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن عددا من الأحزاب التى انسحبت مؤخرا من تحالف دعم الإخوان، ستبدأ فى عمل مشاورات مع بعض الحركات الثورية لمحاولة ضمها إلى كيان سياسى جديد، ويقود تلك المحاولات كل من حزبى الوسط والوطن، لتشكيل كيان سياسى يتضمن أهدافا تختلف عن أهداف جماعة الإخوان التى تتمسك بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى.

ومن جانبه، قال الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، إن هناك جهودا كبيرة يتم بذلها من أجل توحيد كل شركاء ثورة يناير، لافتا إلى أن هناك الكثير من التحركات والخطوات الهامة فى هذا الصدد، وربما يتم الإعلان عن كيان ثورى أشمل وأوسع قبل 25 يناير المقبل، لافتا إلى أن فرص وجود هذا الكيان قائمة وتتزايد يوماً بعد الآخر.

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن المرحلة القادمة ستشهد تفعيلا جديدا للمبادئ العشرة التى وردت فى وثيقة بروكسل لتوحد ثوار يناير، وأن هناك تواصلاً بين أطراف سياسية عديدة تحت مظلة مبادئها العشرة، مشيراً إلى أن مطلب عودة الرئيس المعزول محمد مرسى أمر غير مطروح الآن.

بينما قال المهندس أحمد ماهر عضو الهيئة العليا لحزب الوسط، إن الحزب قرر منذ أن انسحب من التحالف أن يبدأ مشاورات مع القوى السياسية لعمل مظلة واسعة بأولويات جديدة، مشيرا إلى أن هذه الاتصالات لم تصل إلى ميعاد محدد حتى الآن لتشكيل هذه المظلة الجديدة.

وأضاف ماهر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحزب يتواصل مع الجميع سواء شخصيات سياسية بالخارج، أو من الداخل من أجل إتمام هذه المظلة، مشيرا إلى أن هذه المساعى ستأخذ وقت طويل ولا يمكن الإعلان عن موعد محدد للإعلان عن هذا الكيان.

ومن جانبه، قال معتز عبد الخالق عضو الهيئة العليا لحزب الوطن، إن الحزب فى مرحلة تسويق للمقترح الذى أعلن عنه عقب انسحابه من التحالف، مشيرا إلى أن الدكتور عماد عبد الغفور رئيس الحزب لم يعد إلى مصر حتى الآن، لبدء اتصالات الحزب المكثفة على القوى السياسية.

ومن ناحيته، قال الدكتور عمرو هاشم ربيع نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن تلك الخطوات التى يتخذها المتحالفين مع الإخوان متأخرة للغاية، كما أن عنف الإخوان الذى شهدته مصر الفترة الماضية قضى على أى رصيد للأحزاب المنتمية لتيار الإسلام السياسى.

وأضاف ربيع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الإخوان وحلفاءهم ساروا فى طريق لا يستطيعون الرجوع عنه، كما أن القوى السياسية التى سيحاولون التواصل معها لن تستجيب لهم لأن رصيد الإسلام السياسى فى مصر الآن أصبح "صفر".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

يا متاسلمين شوفوا لكم شغلانه وكفايه بقي بلطجه !

-

عدد الردود 0

بواسطة:

،،

مع نفسيكم بقى تعملو عصير التحالف تعملوا عجين الفلاحة ، لقد لفظكم الشعب كما يلفظ البحر الجيف

،،

عدد الردود 0

بواسطة:

فاروق صديق

حتى لو قبلي الحكومه مصالحتكم ( وهذا مستبعد ) فلن يقبل الشعب الذى تمارسون عليه إرهابكم .

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عمر

انت كنتم فين

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ فخر

الفاضى يعمل قاضى

عدد الردود 0

بواسطة:

عائشه أم عبد الله

أعطوهم فرصة للتصالح أفضل خاصة مع من لم تتلوث يده بدماء المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد شلبي

شخصيات مثل أيمن نور ومحمد محسوب قد إحترقت وستحرق أي تنظيم تكون فيه !

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحميد

كلمتين و بس

العبوا بعيد

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي نبيل

الاخلاص لله اساس النجاح لكل من يرفع راية الاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عادل

لا يملك الاخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة