توقيع اتفاق الأمن الثنائى بين كابول وواشنطن الثلاثاء المقبل

السبت، 27 سبتمبر 2014 09:40 ص
توقيع اتفاق الأمن الثنائى بين كابول وواشنطن الثلاثاء المقبل الرئيس الأفغانى اشرف غنى
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مستشار الأمن القومى الأفغانى رانجين دادفار سبانتا، اليوم السبت، بأنه سيتم توقيع اتفاق الأمن الثنائى بين كابول وواشنطن فى نهاية شهر سبتمبر الجارى.
وجاءت هذه التصريحات، حسبما ذكرت وكالة أنباء كاما الأفغانية، خلال مؤتمر دولى للمحادثات الأمنية فى إقليم هيرات بغرب أفغانستان.

وأضاف سبانتا أن أنه سيتم توقيع الاتفاق مع الولايات المتحدة يوم الثلاثاء المقبل ، بعد يوم من تنصيب الرئيس الأفغانى المنتخب أشرف عبد الغنى أحمد زاي.

وكان قد تم إقرار مسودة اتفاق الأمن الثنائى بين كابول وواشنطن من قبل الأغلبية أثناء انعقاد المجلس الأعلى للقبائل (لويا جيرغا) الاستشارى فى العام الماضي، ولكن الرئيس الأفغانى آنذاك حامد كرزاى رفض توقيع الإتفاق ووضع شروطا جديدة لتوقيعها.

الجدير بالذكر أن اتفاق الأمن الثنائى مع واشنطن سيمهد بمجرد توقيعه الطريق لتوقيع اتفاق مماثل بين الحكومة الأفغانية وحلف شمال الأطلسى الناتو من شأنه أن يوفر إطارا قانونيا لتواجد القوات الأمريكية وقوات الناتو فى أفغانستان بعد عام 2014.

وتعتزم الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسى ابقاء قوة فى أفغانستان لتنفيذ " مهمة الدعم الحازمة" التى سوف تركز على التدريب وإسداء المشورة وتقديم الدعم لقوات الأمن الوطنية الأفغانية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة