بالصور..7 نصائح لعيون جذابة ونظرة ساحرة..الكريمات لمحاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة..وابتعدى عن المنظفات ذات الحبوب الكاشطة..تجنبى استخدام الشمع فى إزالة شعر الحاجب..والأقنعة الواقية والتدليك للترطيب

السبت، 27 سبتمبر 2014 05:19 م
بالصور..7 نصائح لعيون جذابة ونظرة ساحرة..الكريمات لمحاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة..وابتعدى عن المنظفات ذات الحبوب الكاشطة..تجنبى استخدام الشمع فى إزالة شعر الحاجب..والأقنعة الواقية والتدليك للترطيب حاولى النوم على الظهر
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العيون هى مرآة للقلوب وعالمنا الداخلى، وسر جاذبية المرأة وسحرها، والتى تظهر كل ما بداخلنا من مشاعر، وجميع التعبيرات التى يقوم بها الوجه من ضحك أو عبوس تجعل منطقة الجلد حول العينين أكثر تأثرا بالتجاعيد عن باقى أجزاء الجلد نظرا لطبيعة البشرة الرقيقة بتلك المنطقة، وهناك بعض ممارسات الرعاية المعينة التى يجب أن تأخذ فى الاعتبار من أجل تجنب انتفاخ تحت العينين "الهالات السوداء"، التى تظهر نتيجة الإجهاد والسهر أو التعرض للشمس والتى قد تزداد فى بعض الأحيان وقت الدورة الشهرية، فضلا عن الخطوط الدقيقة والانتفاخ الذى يظهر نتيجة تناول الوجبات التى تحتوى على نسبة عالية من الأملاح.

داومى على الكريمات لمحاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة
داومى على الكريمات لمحاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة

"اليوم السابع" يستعرض سبع نصائح مفيدة عن كيفية العناية بالجلد بمنطقة حول العينين للحصول على إطلالة جذابة تبرزى فيها جمال عينيك وفقا لما نشر على موقع "يوم المرأة الأمريكى".

البعد عن المنظفات ذات الحبوب الكاشطة
البعد عن المنظفات ذات الحبوب الكاشطة

1- داومى على الكريمات لمحاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة

إذا قررتِ استخدام منتج منفصل لمنطقة العين، فقد تحتاجين إلى تجنب بعض المكونات، والبحث عن المنتجات التى تحتوى على هالوكسيل، الببتيدات، وحمض النيكوتينيك، والكافيين سيراميد، الريتينول، وبعض المرطبات والكريمات المرطبة التى تحتوى على مشتقات الفيتامين Aللبشرة العادية، والفيتامين C ومشتقات الببتيد للبشرة الحساسة، وتساعد استخدام تلك المكونات فى محاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة، مع الحرص على البقاء بعيداً عن المنتجات التى تحتوى على الزيوت، حتى لا تتسبب فى سد الغدد حول العينين، فضلا عن استخدام كريمات تحتوى على الكافيين لأنها تقلل الانتفاخ عن طريق شد الجلد وتنشيط الدورة الدموية واستعمال الكريمات التى تحتوى على مضادات للالتهاب لتلطيف الجلد مثل الكاموميل.

تجنبى استخدام الشمع فى إزالة شعر الحاجب
تجنبى استخدام الشمع فى إزالة شعر الحاجب

2- البعد عن المنظفات ذات الحبوب الكاشطة

منطقة الجلد حول العينين خاصة جدا وتتميز برقتها وحساسيتها لأن الجلد حول منطقة العين أرق من 6 إلى 10 مرات عن الأجزاء الأخرى للبشرة، وتتطلب عناية منفصلة، لذا يجب ألا تستخدمين منتجات العناية بالوجه فى منطقة العين، ويجب اختيار غسول رقيق لإزالة الزيوت والأوساخ من الوجه والبعد عن استخدام بعض تلك المواد التى تحتوى على حبيبات كاشطة حتى لا تتعرض المنطقة حول العينين إلى أى التهابات أو احتكاك، مع عدم استخدام الماء الساخن فى غسل الوجه للحفاظ على ترطيب الجلد، بالإضافة إلى تجنب الفرك وسحب الجلد حول العين بعنف، حتى لا يكون له أثر سلبى على هيكل الجلد.

اعتادى وضع كريم الحماية والنظارة الشمسية
اعتادى وضع كريم الحماية والنظارة الشمسية

3-تجنبى استخدام الشمع فى إزالة شعر الحاجب

طريقة إزالة شعر الحاجب من الممكن أن تلحق الضرر فى الطبقة العليا من الجلد حول عينيك "الجفون"، لذا حاولى أن تختارين طريقة آمنة لنزع الشعر دون تعرض منطقة الجلد المحيطة للضرر مع تجنب استخدام إزالته بالشمع نظرا لأن سخونة الشمع من الممكن أن تتسبب فى تهيج والتهابات فى تلك المنطقة الحساسة.

الأقنعة الواقية والتدليك وسيلة رائعة لترطيب وتهدئة منطقة العين
الأقنعة الواقية والتدليك وسيلة رائعة لترطيب وتهدئة منطقة العين

4-اعتادى وضع كريم الحماية والنظارة الشمسية

ليس سراً أن منطقة العين تحتاج إلى رعاية خاصة ومن الممكن أن نمنع الشيخوخة المبكرة وأضرار أشعة الشمس لمنطقة العين باستخدام الكريمات الواقية التى تحتوى على أكسيد الزنك وثانى أكسيد التيتانيوم، وخاصة كريمات الحماية التى تحتوى على مضادات الأكسدة التى لها أثر بالغ فى الحماية، مع الاعتياد على استعمال نظارة الشمس للحماية من الشمس.

حاولى النوم على الظهر
حاولى النوم على الظهر

5-الأقنعة الواقية والتدليك وسيلة رائعة لترطيب وتهدئة منطقة العين

من المعروف أن الأقنعة الواقية لمنطقة العين من أفضل الخيارات للحفاظ على جمالها ورونقها وتعتبر وسيلة رائعة لترطيب وتهدئة منطقة العين، والحصول على بشرة ناعمة ولينة، وللتخلص من المشاكل الجلدية، حاولى تدليك وجهك بشكل منتظم، فهو يساعدك على تقليل الهالات السوداء والانتفاخ وخطوط الرفيعة، من خلال استخدام شرائح الخيار لقدرتها على الترطيب وزيت جوز الهند لإخفاء تجاعيد حول العين ومنع ظهورها.

حاولى النوم على الظهر
حاولى النوم على الظهر

6-حاولى النوم على الظهر

النوم فى مواضع معينة من الممكن أن يتسبب فى ظهور التجاعيد أو ما يطلق عليها خطوط النوم، حيث إن النوم على الجانبين أو البطن يتسبب فى ظهور التجاعيد فى منطقة الذقن والخدين وحول العينين، وحتى تجنبى ظهور الخطوط الدقيقة على البشرة ليس فقط حول العين، ولكن على الوجه والرقبة أيضا تأكدى من النوم مستلقية على منطقة الظهر.



موضوعات متعلقة..

وديع قال: دارى الدمع يا عين والأطباء يقولون اوعى تداريها.. الدموع تحميك من الأمراض النفسية والعضوية.. تطرد الميكروبات والفيروسات.. حبسها يسبب قرحة المعدة والربو وخلل الهرمونات.. والراجل لازم يعيط ‎








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة