البابيس: وزير خارجية إسبانيا يسافر العراق قريبا لدعم الحرب ضد "داعش"

الخميس، 25 سبتمبر 2014 05:13 م
البابيس: وزير خارجية إسبانيا يسافر العراق قريبا لدعم الحرب ضد "داعش" وزير الخارجية الإسبانية خوسيه مارجايو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن وزير الخارجية الإسبانية خوسيه مارجايو سيتوجه إلى العراق فى أول رحلة منذ 2004 لوزير خارجية إسبانيا، وخطط مارجايو للسفر فى الأسابيع القادمة لإظهار دعم الحكومة الإسبانية لنظيرتها العراقية برئاسة حيد العبادى ضد تنظيم الدولة "داعش".

وأوضحت الصحيفة أن إسبانيا انضمت إلى التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، وأعربت الحكومة عن استعدادها لتقديم جميع أنواع التعاون السياسى والاقتصادى والإنسانى والعسكرى بشرط عدم المشاركة فى أى هجمات.

وأوضحت الحكومة الإسبانية أن فى حالة توريد أسلحة ستقوم بتسليمها إلى حكومة بغداد وليس إلى السلطات الإقليمية الكردية، كما أكدت أنها لن تعمل فى سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن العراق ليس السيناريو الوحيد الذى يشغل الدبلوماسية الإسبانية فى الوقت الراهن، ولكن أيضا ليبيا الذى حولها سينعقد مؤتمرا جديدا فى إسبانيا لمناقشة حل للأزمة الليبية فى الوقت الحالى.

وأشارت الصحيفة إلى أن خلاصة مؤتمر جمعية الأمم المتحدة فى الدورة 69 هى دعوة جميع الأطراف المتحاربة فى ليبيا إلى "وقف إطلاق النار الفورى والكامل" والدخول فى عملية "الحوار السياسى" يجب أن تتوج فى الدستور الجديد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة